آلات زراعية مجانية لمزارعي الوادي الجديد

[ad_1]

افتتح د. عبدالله زغلول القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الملتقى العلمي الثالث تحت عنوان «ميكنة العمليات الزراعية لتطوير القيمة المضافة لمحصول الكينوا» بـمحافظة الوادي الجديد والذي ينظمه مركز بحوث الصحراء.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتقديم الدعم للمزراعين، وتم الافتتاح بحضور القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وإشراف الباحث الرئيسي للمشروع د. شيرين فتحي منصور أستاذ مساعد بالمركز، ‏وذلك في إطار التعاون بين محافظة الوادي الجديد ومركز بحوث الصحراء.
 ‏
وقال “زغلول”، إن الملتقى يأتي في إطار ما يقوم به مركز بحوث الصحراء من دور في المشاريع المختلفة لدعم المزارعين والمرأة بالوادي الجديد، وذلك ضمن أنشطة مشروع الزراعة الذكية لتطوير نظم سلسلة القيمة المضافة للكينوا بالمحافظة.

وأوضح القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، أنه تم تسليم المزارعين 15 آلة زراعية ما بين عزاقة وحصادة وآله زراعة «بلنتر» بدون أي مقابل، للمساعدة في تنمية قدرات المزارعين في زراعة الكينوا وغيرها من المحاصيل الأخرى من خلال 5 جمعيات زراعية، لتوفير الدعم للمزارعين والاستفادة من الآلآت بدون أي مقابل للمزارعين. 



[ad_2]

المصدر