«أخر فرصة».. الكهرباء تحذر أصحاب المباني المخالفة

[ad_1]

تنتهي غدا الخميس 31 ديسمبر، المهلة المقررة التي حددتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطنين لتلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة، عبر المنصة الإلكترونية وإلا سيتمّ قطع التيار الكهربائي عن تلك الوحدات وفرض غرامات فورية على مالك العقار.

إيصال الممارسة أو الضبطية القضائية شرط التقديم على عداد الكهرباء .

اقرأ أيضا| الكهرباء تطالب المواطنين الانضمام إلى قنواتها علي منصات التواصل الاجتماعي 

وصرح د. أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنَّه يشترط في تقديم الطلب صورة إيصال الممارسة أو الضبطية القضائية التابعة لوزارة الكهرباء التي تمّ سدادها وإلا سيتمّ رفضه.

وكانت وزارة الكهرباء، قد أعلنت مطلع شهر ديسمبر الحالى مدّ المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية العام الحالي على أن تبدأ شركات توزيع الكهرباء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي قُدمت بداية من أول أكتوبر 2020.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكل المنشآت والمباني التي وصل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية، وذلك لحين تقنين هذه المنشآت والمباني أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها، ودون أن يرتب ذلك أي حقوق قانونية للمخالفين وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأصدَرت الوزارة القواعد التنفيذية بناء على ذلك.

– 4 مستندات مطلوبة لتركيب العدادات الكودية

وحددت الوزارة 4 مستندات ضرورية لتركيب العدادت الكودية هى:

– عقد ملكية العقار أو الوحدة السكنية أو التجارية.

– صورة البطاقة الشخصية لمالك الوحدة المراد توصيل التيار لها.

– إيصال مياه أو تليفون أو غاز.

– إيصال التقديم بقيمة 50 جنيهًا.



[ad_2]

المصدر