أغرب 5 رياضات حول العالم.. عض القوارض وشد الأذن

[ad_1]

تعمل ممارسة الرياضة، على بناء جسم قوي سواء للرجل أو المرأة، وحماية صحة الإنسان من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياته، لكن هناك منها من لم نسمع عنه من قبل، حيث منها من تمثل خطورة على حياة الإنسان.

ونقدم لكم أغرب الرياضات حول العالم :

1- التزلج على البراكين

تتم هذه الرياضة على جبال كيرد نيجرو، بنيكاراجوا، ويشارك بها آلاف المتسابقين، من أجل التزلج على بركان نشط، ويبلغ أعداد من يمارسون تلك الرياضة 10 آلاف شخص.

ظهرت رياضة التزلج على البراكين، في عام 2005، ويقوم المتزلجون بارتداء ملابس خاصة ووسائل حماية تساعدهم على التزلج على الأرض الوعرة والتضاريس الصعبة للبركان، ويقومون بالتزلج على لوح خشبي صغير، ويصعدون إلى أعلى التلال البركانية، ويتزحلقون عليها لتصل سرعتهم إلى 80 كيلومتراً في الساعة .

2- كرة الجبن

منذ 200 عام، وتمارس هذه الرياضة في بريطانيا وحتى اليوم، حيث يتجمع مئات وآلاف البريطانيين على تل كوبر من أجل التدحرج والجري وراء كرة من الجبن في مسابقة “كرة الجبن السنوية” .

وتبدأ المسابقة بإلقاء الحكم كرات الجبن من أعلى التل، ويتدحرج خلفها المتسابقون من أجل اللحاق بها، ولا يقل وزن الكره عن 3 كيلوجرامات، ولكن تلك الرياضة تسبب العديد من الإصابات لمن يمارسها نتيجة عدم وجود وسائل أمان .

3- القوارض داخل السروال

تعد هذه الرياضة من أغرب الرياضات حول العالم، وأكثرهم جنونًا حيث يتم وضع حيوان قارض داخل سروال المتسابق كالفأر أو السنجاب أو ابن عرس، وانتظار من سيتحمل أطول فترة من الخدش والعض والحركة داخل سرواله.

4- شد الأذن

مؤلمة للغاية، رياضة يمارسها من يبحثون دائما عن المغامرة والتميز، حيث تجري بالتنافس في شد الأذن بين متسابقين اثنين، من خلال وصل الأذنين بخيط شديد غير قابل للقطع، ومن يتحمل شدة الألم لأطول مدة يكون هو الفائز، وينجم عن هذه الرياضة العديد من الإصابات العميقة والخطرة .

5- رياضة حمل الزوجة

في الوهلة الأولى ترى أنها مسابقة طريفة، ولكن في الحقيقة هى شاقة للغاية، حيث يحمل الرجل زوجته ويقطع بها مسافات كبيرة يتخطى خلالها الكثير من العقبات لفوز من يصل أولا، وتقام هذه المسابقة في فينلندا، وأصبحت تلك المسابقة رسمية تقام لها عدة احتفالات ومسابقات في أوروبا.

اقرأ أيضا  «العمر مجرد رقم».. رياضيون على «التراك» بعد سن الـ60



[ad_2]

المصدر