«إلغاء الدراسة والزوج الصالح» ..دعوات السوشيال ميديا تحت الأمطار

[ad_1]

شهدت العديد من شوارع مصر سقوط أمطارغزيرة ومتوسطة أدت إلى تعطيل حركة المرور وغرق الشواع في المناطق الكبرى على رأسها التجمع الخامس بالقاهرة، وسموحة بالأسكندرية، وغيرها من المناطق.

وبعد دقائق من سقوط الأمطار تصدر هاشتاجي الأحوال الجوية وصوت الرعد موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»؛ بعدما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوى متعمق على سطح البحر المتوسط، تنشط معه رياح شمالية غربية باردة على السواحل الشمالية، مما تزيد الإحساس ببرودة الطقس هناك يرافقها سقوط للأمطار الغزيرة.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع الهاشتاج من خلال نشر العديد من الفيديوهات والصور وأدعية سقوط الأمطار.

واختلفت أمنيات رواد السوشيال ميديا ما بين التمني بإلغاء الدراسة والجامعات غدًا، والزوج الصالح والدعاء للفقراء والمحتاجين.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» أبرز الفيديوهات والصور خلال الساعات الماضية .

وعلق إيهاب درويش قائلا: في ظل سوء الأحوال الجوية ندعو من قلوبنا أن الله يستر الناس الفقيرة التي تظلل بيوتها من جذوع النخل وعروشه وأن يحفظهم ويحميهم من كل سوء.


فيما قال محمود مصطفى ” عايزين أخبار بتعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية”.

وكتبت إسراء” انا مستنية تعطيل الدراسة بفارغ الصبر”.

وأضاف محمد” انا شوفت التويتة بتاعتك وانت بتدعي بالزوج الصالح ردي عليا انا الزوج الصالح”.

وشهد يوم الجمعة هطول أمطار غزيرة على كثير من محافظات مصر، وفي مقدمتها الإسكندرية والقاهرة والجيزة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد نبهت إلى أن صور الأقمار الصناعية تشير لتقدم السحب المنخفضة والمتوسطة اتجاه الشرق يصاحبها سقوط الأمطار على محافظات الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد.


وتمتد هذه الأمطار إلى إلى مناطق الساحل الشرقي في شمال سيناء؛ حيث يتوقع أن تكون غزيرة ورعدية.

وزفت الهيئة بشرى بوجود طقس لطيف السبت بالقاهرة والوجه البحري، مع استمرار الرياح نشطة، وكذلك السواحل الشمالية، بينما يكون طقسا معتدلا على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس وشمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .
ولا تزال هناك فرصة لهطول أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري ومن متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية: (السلوم – مطروح – سيدي براني  – الإسكندرية – رشيد – دمياط – بورسعيد – العريش)، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.



[ad_2]

المصدر