إنفوجراف| التخطيط تصدر تقرير «حصاد مرحلة البناء» لقطاع الموارد المائية

[ad_1]

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقرير “حصاد مرحلة البناء” للعام الثاني على التوالي، والذي يتناول المشروعات التي تم الانتهاء منها بالكامل خلال العامين الماضيين في قطاع الموارد المائية والري.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية د.هالة السعيد، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 458 مشروعاً بقطاع الموارد المائية والري بتكلفة استثمارية كلية تبلغ نحو 5.6 مليار جنيه في 25 محافظة منها 204 مشروعاً بتكلفة كلية بلغت 3.3 مليار جنيه خلال العام المالي 19/2020، لافتة إلى أن التكلفة الكلية الاستثمارية للمشروعات المنتهية حققت معدل نمو بنسبة 44.3% في 19/2020، مُقارنة بالعام المالي 18/2019.

وأكدت السعيد أن تقرير حصاد مرحلة البناء، يهدف إلى توعية المواطنين بالمشروعات المُنتهية في القطاعات كافة، بما يساهم في تفعيل دور المتابعة اللاحقة لمرحلة ما بعد التنفيذ، للتأكد من دخول هذه المشروعات الخدمة، وبدء استفادة المواطنين منها بشكل مباشر.

وأشار تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى الانتهاء من تنفيذ 157 مشروعاً في محافظات الصعيد، بتكلفة استثمارية كلية تقدر بنحو 1.8 مليار جنيه خلال العامين الماضيين، وفي المحافظات الحدودية تم الانتهاء من تنفيذ 28 مشروعاً بتكلفة 895 مليون جنيه، إضافة إلي 3 مشروعات مشتركة بين أكثر من محافظة بتكلفة 71.5 مليون جنيه، و9 مشروعات في دول حوض النيل، بتكلفة 71 مليون جنيه.

أقرأ ايضا 



[ad_2]

المصدر