ابتهالات دينية وفترات مفتوحة على موجات الإذاعة احتفالا بالمولد النبوي

[ad_1]

 تحتفل الإذاعة بذكرى المولد النبوى الشريف حيث يتم تطويع العديد من البرامج وتخصيص فترات مفتوحة لعرض السيرة النبوية العطرة لنبى الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم والدروس المستفادة منها.

وتحتفل شبكة القرآن الكريم بشهر ربيع الأول طوال أيام الشهر ويتضمن الاحتفال (تلاوة قرآنية − محاضرة دينية للحديث عن ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم − ابتهالات دينية) وذلك قبل أذان المغرب مباشرة، كما طوعت الفترات المفتوحة للحديث عن المناسبة

أما شبكة البرنامج العام فتحتفل من خلال البرامج التالية برنامج “حديث الصباح” بعنوان مولد الهدى مع الضيف الشيخ عبد اللطيف سعد رمضان من علماء وزارة الأوقاف، برنامج “أنوار الحبيب” وبرنامج “لؤلؤة من السنة”  كما تذيع مسلسل “نبى الهدى”، بطولة جلال الشرقاوى.

ولد الهدى

وتحتفل شبكة صوت العرب بإذاعة أغنيات اليوم بما تتناسب مع المناسبة الشريفة، منها “صباح الخير يا عرب” حلقة خاصة عن المولد النبوى برنامج “رحمة للعالمين”. برنامج “محمد رسول الله” حول الأعمال الأدبية التى تناولت شخصية الرسول.

السراج المنير

أما شبكة الشباب والرياضة فتقدم فترات “السراج المنير” مع د.أيمن أبو الفتوح الباحث والمحاضر بالعلوم الشرعية والإنسانية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والمبتهل طارق عبد الرحمن. وبرنامج “مسك الختام” لقاء مع د.آمال سالم دكتوراة الشريعة الإسلامية والحديث عن الرسول الإنسان ولقاء مع د.صبرى علام من علماء وزارة الأوقاف والحديث عن السنة النبوية كمنهج للحياة وبرنامج “منهج حياة” حول خلق رسول الله وحبه لمكة المكرمة كنموذج لحب الوطن وكيف يمكن أن يصبح منهج حياة لنا نقتضى به وبرنامج “بالقرآن اهتديت” وتدور حول العدل والرحمة وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم، والسيرة النبوية والبعثة النبوية وكيف يستفيد المسلم من أخلاق الرسول الكريم مع فضيلة الشيخ د.محمود عابدين من علماء الأزهر الشريف.

سيرة الرسول

وتحتفل شبكة إذاعة الشرق الأوسط بالمولد النبوى الشريف ويتضمن الاحتفال البرامج والفقرات والسهرات التالية “بريك” يتضمن مجموعة من الأغنيات الدينية القصيرة لشباب المطربين والمطربات، “فانى شو” تتضمن الفترة لقاء مع د.وليد الهندى استشارى الطب النفسى والحديث عن كيفية غرس القيم الدينية السليمة فى أبنائنا الصغار بالإضافة للرد على أسئلة المستمعين من خلال المكالمات التليفونية، بالإضافة إلى تناول الفترة الأفلام السينمائية الدينية حول سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام ولقاءات مع الفنانة نجوى إبراهيم والفنانة سميحة أيوب

رحمة للعالمين

وعلى إذاعة الكبار مجموعة من الفترات المفتوحة ومنها فترة “ولد الهدى” وتتناول إرهاصات ميلاد الرسول (صلى الله عليه وسلم) وفترة “رحمة للعالمين” وتتناول كيف كان الرسول (صلى الله عليه وسلم) رحمة لكل البشر للمسلمين وغير المسلمين رحمة للإنسان وجميع الكائنات وتستضيف د.إبراهيم الهدهد المستشار العملى للمنظمة العلمية لخريجى الأزهر، الشيخ عماد ربيع غانم إمام وخطيب مسجد السلطان الغورى بالقاهرة. كما يتم استقبال كروت معايدة من المستمعين الكبار للتهنئة بهذه المناسبة الشريفة.



[ad_2]

المصدر