احذر.. هذه الأطعمة تستنزف طاقتك

[ad_1]

الطعام يؤثر كثيرا على صحتنا، والدراسات أثبتت أنه يوجد بعض الأطعمة التي يمكن أن تكون سببًا أساسيًا لشعورك المستمر بالكسل والتعب، وترصد “بوابة أخبار اليوم” بعض هذه الأطعمة:

1- تعد الأطعمة التي لا تحتوى على عنصر الحديد من الأطعمة التي تجعلك تشعر دائما بالكسل والتعب، لأن من ضمن مهام عنصر «الحديد» أنه يقوم بتحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، ويمكن أن تحصل على الحديد من خلال اللحوم والمكسرات والعدس  والخضروات.

2- الامتناع عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية من الأسباب الرئيسية في استنزاف طاقتك، لأن السعرات الحرارية التي توزع من خلال الـ3 وجبات اليومية تساعد على مد الجسم بالطاقة.

3- استبدال النوم بتناول القهوة أو مشروبات الطاقة، يساعد على استنزاف طاقتك وقلة التركيز، حيث أثبتت الدراسات بأن تناول «الكافيين» بكثرة يؤدي إلى مفعول عكسي، وهو الشعور بالكسل والخمول وانخفاض في مستوى الطاقة بجسمك.


4- الأطعمة المقلية أيضًا تعمل على شعورك بالكسل وقله الطاقة، وذلك يرجع إلى أن الأطعمة المقلية تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، بالإضافة إلى أنها تمنع تدفق الدم في الجسم بشكل جيد.

5- وتعتبر المشروبات الغازية وحبوب الإفطار من الأطعمة التي تجعلك تشعر بالكسل وعدم وجود طاقة وذلك لاحتوائها على نسب عالية من السكريات، التي تسبب خمولاً في الجسم وتحديدًا بخلايا المخ.

6- ومن ضمن الأطعمة التي تسبب الخمول والكسل الخبز الأبيض والأرز الأبيض، لاحتوائهم على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تأخذ فترات طويلة ليقوم الجسم بهضمها.

اقرأ ايضا | 5 فوائد لتناول فيتامين أوميجا 3



[ad_2]

المصدر