«الألياف الطبيعية».. الحل الأمثل للشعور بالشبع ومشاكل الهضم

[ad_1]

تعد الألياف الطبيعية، من أهم العناصر الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع، والألياف الطبيعية هي الكربوهيدرات الموجودة في الخضروات والفاكهة، وبعض الحبوب الكاملة.

وتنقسم الألياف الغذائية، إلى نوعين، الألياف الغذائية القابلة للذوبان، والألياف الغذائية الغير قابلة للذوبان، ولكل نوع فيهم فوائد خاصة للجسم، فالألياف الغذائية القابلة للذوبان تساعد تعزيز عمل الجهاز الهضمي، وذلك من خلال تحول الألياف لسائل هلامي في الأمعاء فتساعد على خفض مستوى الكولسترول في الدم وتحافظ على صحة القلب وتعزز عملية تدفق الدم داخل الشرايين فتحمي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، أما الألياف الغذائية الغير قابلة للذوبان، تساعد على الشعور بالشبع وتعزيز طاقة الجسم.

وأثبت الدراسات، التي أجريت حديثا، قدرة الألياف الطبيعية على جعل المعدة تشعر بالشبع، وذلك لأن هذه الألياف لا تحتوى على نسب عالية من الدهون أو السعرات الحرارية وفي نفس الوقت لا يتم هضمها بشكل سريع ، ومن أهم الألياف الطبيعية التى تساعد على الشعور بالشبع، الطماطم، الجنزبيل، التفاح، اللوز، العدس الأخضر، الشوفان، الخيار، الفاصوليا، البزلاء.

وينصح خبراء الصحة، بأن الحصة اليومية من الألياف الطبيعية التي يجب أن تحصل عليها النساء هي 25 جرام، والرجال حصتهم اليومية من الألياف الطبيعية تصل لـ35 جرام، وذلك وفق ما صرحت به مؤسسة الطب الغذائية.

طريقة لـ«سد الشهية» وعدم الشعور بالجوع الدائم



[ad_2]

المصدر