الإتيكيت بيقولك| نصائح عند الزيارات والعزومات

[ad_1]

«الإتيكيت» هو فن الاستقبال والتعامل مع الآخر، وهناك بعض الأمور التي يجب علينا اتباعها عند الزيارات والمناسبات المختلفة، كما أنه لفظًا شائعًا بين السيدات والفتيات ونظام وعادات وتقاليد وأصول يجب علينا إتباعها في حياتنا العامة.

ويعد إتيكيت الزيارات وفن الأكل مفتاح العلاقات الطيبة بين الناس هي الزيارات الدافئة التي تمنح المزيد من الترابط الذي نفتقده ولكن لكل شيء قواعد وبروتوكول يعكسان صورة افضل لنا إذا اتبعناهما سواء في الزيارات العائلية أو العزومات التي لها هي الأخرى.

لذلك ينصح باتباع بعض النصائح أبرزها:

–  لا داعي للزيارات المفاجئة للغیر دور سابق موعد بل يحب تاكيد القيام بها بإجراء اتصال تليفوني للتأكد أن الأوقات مناسبة. 
– الحرص على عدم إلإطالة أثناء الزيارات. 
–  تقديم المشروبات للزائر أثناء استضافته وذكر عبارة “لسه بدري” أو “مش لازم تمشي دلوقتي” وهذه الملمات الرقيقة من واجب الضيافة. 
– من آداب اللياقة أثناء استضافة الزائر عدم تكرار النظر في الساعة والوقوف بدون مناسبة أثناء جلوس الزائر أو قطع الحديث معه تعمد التحدث في التليفون لفترة طويلة لأن ذلك يترك انطباعًا سيئًا يوحى بعدم الترحيب أو الاهتمام بالزائر. 
– إذ كان للداعي أو المستقبل ارتباطات أو مواعيد أخرى لا تحتمل التأجيل أو الإلغاء واستمر في الزيارة لمدة طويلة وغفل عن الخروج سهوا أو عمدا يجب التلميح للزائر بأسلوب مهذب ورقيق. 
– بالنسبة للضيف يجب عليه الوصول مبكرا أو متأخرًا أمر غير مرغوب فيه لأنه يدل على عدم الاحترام حيث يفضل الوصول في الموعد المحدد. 
– يقدم الطعام الجاهز من الناحية اليمنى أما نوعية الطعام التي تحتاج إلى خدمة فتتم من أعلى الكتف الأيسر.

– عدم وضع السكين في الفم أثناء تناول الطعام.

– لا يجب شرب كميات كبيرة من المياه مرة واحدة وتقسيمها على ثلاثة مرات.

اقرأ أيضا

فن الإتيكيت| خطوات تقديم واجب العزاء



[ad_2]

المصدر