الإتيكيت بيقولك | نصائح لاحترام المواعيد

[ad_1]

«الإتيكيت» هو فن الاستقبال والتعامل مع الآخرين، وهناك بعض الأمور التي يجب علينا اتباعها عند الزيارات والمناسبات المختلفة، كما أنه لفظًا شائعًا بين السيدات والفتيات، لنظام وعادات وتقاليد وأصول يجب علينا إتباعها في حياتنا العامة.

وعادة ما يحافظ كل فرد على احترام مواعيده بقدر الإمكان، للحفاظ على العلاقات الطيبة وعدم إزعاج الأفراد المحيطة، وينصح خبراء الإتيكيت بضرورة اتباع بعض النصائح لاحترام المواعيد:

– في حالة إذ  كان الموعد رسمى أو متفق عليه من قبل مؤسسة رسمية، فعليك احترام الميعاد وعدم الذهاب بعد أو قبل الميعاد المحدد حتى لو لدقائق،  ولكن إذا كانت المقابلة لشخص ما ، يجب عليك أن تبادر بتحديد الميعاد ، و يجب أن تسأل الشخص عن الأيام التى تناسبه أولا.

– عندما تعرف الأوقات المناسبة للشخص، اترك له حرية الاختيار ما بين موعدين متباعدين ليختار الميعاد الأنسب الذي يتوافق مع ظروفه.

– عند اختيار الموعد المناسب، اقترح على الشخص بعض الأماكن، واجعله يحدد أي الأماكن الذى يريد أن يذهب إليها، حتى لا تختار مكان لا يتناسب مع مقدرته المادية.

– احسب المسافة جيدا للذهاب للموعد مع الأخذ فى الاعتبار أن هناك بعض الأماكن المزدحمة، أو  حدوث الحالات الطارئة.

– ويفضل عدم الذهاب قبل الموعد أو بعد الموعد بأقل من نصف ساعة، وإذا حدث وتأخرت لظروف خارجة عن إرادتك يجب أن تتصل بالشخص أو المؤسسة وشرح ظروفك بصراحة ووضوح؛ مع إعلامهم بالمدة التى ستتأخر فيها عن موعدك.

اقرأ أيضا

الإتيكيت بيقولك| نصائح عند الزيارات والعزومات 



[ad_2]

المصدر