«الإيكاو» تصدر إرشادات جديدة عن مخاطر فيروس كورونا على سلامة الطيران

[ad_1]

أعدّت منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو منشوراً جديداً يهدف إلى مساعدة البلدان على التصدّي للمخاطر المحدقة بسلامة الطيران والمتأتية عن الآثار العالمية لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

والكتيّب الجديد الخاصّ بهيئات الطيران المدني والمتعلّق بإدارة المخاطر المحدقة بسلامة الطيران والناجمة عن داء كورونا كوفيد-19 موجّه بالتحديد إلى المنظّمين الوطنيين للطيران وهيئات الطيران المدني (CAAs)، وقد أُعدّ بدعم ٍ من خبراء في مجال الطيران أعضاء في فريق خبراء إدارة السلامة التابع للإيكاو، وستصدر الإيكاو كتاب منظّمة لتشجيع الدول الأعضاء على الاستفادة من هذا الكتيّب الجديد.

وعلّقت الأمينة العامة للإيكاو، الدكتورة فانج ليو، قائلةً: “لقد فرض داء كوفيد-19 على العالم بأسره تحدّيات جمّة من نوعٍ جديد، والحاجة إلى تكييف طريقة تصرّفنا في حياتنا اليومية”.

وتابعت “بوصفه شبكة بالغة التكامل والتعقيد، لم يكن الطيران الدولي محصّناً ضدّ هذه الآثار، التي يطرح بعضها تحديات جديدة على صعيد إدارة المخاطر لم تؤخذ قطّ في الاعتبار من قبل في ممارسات إدارة السلامة التقليدية”

وأضافت “وبالتالي، اعتبرت الإيكاو أنّه من الأساسي توفير إرشادات جديدة في هذا المجال بأسرع وقتٍ ممكنٍ، بحيث تتمكّن البلدان التي ندعمها من مواصلة التنسيق والتعاون والتواصل الفعال للحفاظ على أرفع مستويات ممكنة من سلامة الطيران مع الإبقاء على تواصل العمليات الحرجة”.

وكتيّب الإيكاو الجديد متاح بالمجّان على موقع الإيكاو الإلكتروني المخصص لإدارة مخاطر السلامة المتأتية عن كوفيد-19، والذي سيضمّ عمّا قريب روابط إلكترونية إضافيّة لمعلومات وأدوات عمليّة نشجّع الدول على البقاء على اطّلاع نشط على أحدث ما تتضمّنه.

وستستضيف الإيكاو حلقة دراسية شبكيّة webinar تفاعلية بالمجان عبر ICAOTV لتقديم الكتيّب الجديد، في 14 مايو.



[ad_2]

Source link