الاتحاد المصري للتأمين يسلم شيك بقيمة 10 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر

[ad_1]

سلم رئيس الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري ونائب رئيس الاتحاد الدكتور سعيد جبر  شيك تبرع الاتحاد بقيمة 10 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح سلام، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر .

أطلق صندوق تحيا مصر مبادرة “نتشارك هنعدي الأزمة” لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بتخصيص حساب 037037 مواجهة الكوارث والأزمات لاستقبال المساهمات والتبرعات في كل البنوك المصرية.

هذا وقد كانت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين قد قررت يوم الخميس الموافق 23 ابريل 2020 التبرع لصندوق تحيا مصر بــــــمبلغ 10 مليون جنيه مصري لدعم أنشطة الصندوق في التصدي ومواجهة التداعيات الناتجة عن انتشار لفيروس كورونا المستجد.

وتأتي مشاركة الاتحاد المصري للتأمين في مبادرة الصندوق من خلال المساهمة في توفير عدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة لمعاونة القطاع الطبي على مواجهة الفيروس فضلا عن المشاركة في توفير المواد الغذائية للعمالة غير المنتظمة والأسر الأولى بالرعاية لتخفيف عبء تكاليف المعيشة عن عاتقهم خلال الأزمة الراهنة.

صرح  علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين ان تبرع الاتحاد المصري للتأمين يأتي في ضوء المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري ممثلا في الاتحاد وأعضائه والذي يعمل دائما على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوي كافة قطاعات الدولة… وأضاف سيادته ان قطاع التأمين المصري يدعم بشكل كبير الدور الحيوي لصندوق تحيا مصر في التصدي لكافة المشاكل والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية.

ومن جانبه أشاد  تامر عبد الفتاح سلام المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر بأهمية تبرع سوق التأمين المصري ممثلا في الاتحاد المصري للتأمين، حيث يعكس ذلك الدور الرائد والفعال لهذا القطاع الحيوي في المسئولية الاجتماعية وإرساء مبادئ التنمية المستدامة

بالإضافة الى انه يظهر تقدير الاتحاد وقطاع التأمين للدور الذي يقوم به صندوق تحيا مصر في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويعمل صندوق تحيا مصر كمظلة للعمل المجتمعي من خلال التنسيق وتوحيد الجهود بين مختلف المؤسسات وشركات الأعمال للاستفادة من الدور المجتمعي لهم خلال الأزمة فضلا عن التواصل مع مختلف الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني ، وذلك لعدم تضارب الجهود وترشيد الموارد المتاحة للوصول إلى الأسر المستحقة وتوفير شتى سبل الدعم والرعاية.

ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا وفّر الصندوق 1000 مضخة حقن سوائل بالإضافة إلى 200 جهاز تنفس صناعي تحت تصرف وزارة الصحة والسكان لمساندتها في مواجهة فيروس كورونا، وخلال الأيام الماضية تم التنسيق مع الوزارة وهيئة الشراء الموحد لتدبير 124 جهاز تنفس صناعي إضافية فضلا عن التواصل مع العديد من رجال الأعمال لرغبتهم في المساهمة في تدبير عدد من الأقنعة الواقية ومستلزمات المستشفيات والمواد المطهرة بشكل عيني .

هذا ويدعو الاتحاد المصري للتأمين جميع العاملين بقطاع التأمين المصري بالمشاركة والدعم لصندوق تحيا مصر لما يقدمه من خدمات حقيقية ومميزة سيكون لها الأثر الإيجابي في الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد على المواطن المصري والدولة ككل.




[ad_2]

Source link