الباكري يدشن 6 مبادرات شبابية صحية وتوعوية ضمن مشروع سفراء السلام

[ad_1]

مأرب ـ سبأنت :
دشن وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله احمد الباكري، في مكتب الصحة العامة والسكان، بدء تنفيذ ست مبادرات شبابية مجتمعية ضمن مشروع “سفراء السلام- مأرب) الذي تنفذه مؤسسة سد مأرب الاجتماعية بدعم من منظمة سيفر ورلد خلال شهري يوليو واغسطس.

وخلال التدشين استمع الوكيل الباكري من مدير مؤسسة سد مأرب ناجي عشال الى شرح عن المبادرات المجتمعية للشباب والتي تشمل حملات تعقيم ورش لمواجهة فيروس كورونا وتوزيع كمامات وحملات توعوية مجتمعية مصاحبة، ينفذها الشباب أصحاب المبادرات في ثلاث مديريات هي (المدينة، الوادي، وحريب) ذات الكثافة السكانية ومخيمات النازحين.

و أشاد وكيل المحافظة بهذه المبادرات المجتمعية.. مؤكدا الى أهمية تظافر كافة الجهود الرسمية والشعبية والمجتمعية من اجل مواجهة هذه الجائحة العالمية، وفي مقدمتها جهود رفع الوعي المجتمعي بالإجراءات الاحترازية السليمة لتجنب انتقال العدوى بهذا الفيروس.

وأشار الباكري الى ان الوعي المجتمعي الصحي هو جدار الصد المناعي الأول والمتين في مواجهة هذه الجائحة والامراض الأخرى المعدية التي تفتك بالمجتمع.

مؤكدا على أهمية دور الشباب ومبادراتهم الطوعية في خدمة المجتمع.. وتشجيع السلطة المحلية لكافة المبادرات الشبابية والمجتمعية بما يعزز من مسئوليتهم تجاه الوطن والمجتمع، ويرفع قدراتهم في الاسهام الفعال في بناء المحافظة التي تنتظر دورهم.

حضر التدشين مدير الرعاية بمكتب الصحة العامة والسكان الدكتور احمد العبادي وعدد من الأطباء ومسئولي مكتب الصحة.

[ad_2]

المصدر