«التعليم» تشدد على ارتداء الكمامات لمواجهة كورونا

[ad_1]

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الإثنين، على جميع المديريات التعليمية ضرورة  تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

كما شددت على، ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب – الأكثر من 12 عامًا- بضرورة ارتداء الكمامة.

ونبهت الوزارة، أنه في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة لأولياء أمور الطلاب لمن هم دون ال 12 عامًا بارتداء واقي الوجه حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

وكانت قد أعلنت الوزارة، عن بدائل التعليم المدرسي في ظل انتشار فيروس «كورونا» وتقليل أيام التواجد بالمدارس أو في حال توقف الدراسة، حيث أكدت أن القنوات التعليمية ستكون شريكًا أساسيًا في شرح جميع دروس المناهج المقررة على جميع الصفوف الدراسية.

وأعلن وزير التعليم، أنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: “القنوات التليفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية”، وذلك لمساعدة الطالب على الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفي الذي نعيشه الآن.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏



[ad_2]

المصدر