«التعليم»: غرفة العمليات تتابع كل ما يحدث خلال الامتحانات الالكترونية

[ad_1]

أكد وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، أن هناك غرفة عمليات بالوزارة تتابع كل ما يحدث بالامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي التي تتم من المنازل بسبب أزمة كورونا.

وشدد وزير التعليم، على أن الوزارة  لديها إمكانيات تقنية تجعلها تراقب جميع الموجودين على منصة الامتحان حاليا خلال امتحانات الصف الأول الثانوي الذين يؤدون امتحان اللغة العربية الآن.

وأشار وزير التعليم إلى أن غرفة العمليات تعرف ماذا حل كل طالب من الأسئلة، والوسيلة التي دخل بها الطالب على منصة الامتحان سواء التابلت أو جهاز الكمبيوتر وما المشاكل التي واجهته على منصة الامتحان.

وكانت جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو ٢٠٢٠) والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار قد أعلنت في كل محافظة، حيث تنقسم المحافظات إلى مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.



[ad_2]

Source link