«التموين» تستعد لموسم إنتاج السكر المحلي والمستهدف 2.4 مليون طن

[ad_1]

أكد الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تكثف استعدادتها لاستقبال موسم توريد قصب السكر والبنجر، وتستهدف إنتاجية إجمالية هذا العام تصل إلى  2.4 مليون طن،  تتضمن مليون طن سكر قصب، و1.4 مليون طن سكر بنجر، حيث شهد محصول البنجر زيادة في المساحات المنزرعة هذا الموسم .

وكشف المصيلحي، عن تراجع الاستيراد هذا العام بواقع 800 الف طن ليصبح 200 الف طن بدلاً من مليون طن.

وشدد وزير التموين،على استهداف وزارته  تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر في الموسم المقبل، بعد زيادة إنتاجية شركات في محافظة المنيا، وأنه يتم حاليا يتم حاليا تفقد مصانع السكر والاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال القصب .

ويتلقى وزير التموين، تقريرا دوريا  من اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، بشأن جاهزية كافة المصانع لاستقبال موسم السكر خلال منتصف يناير المقبل.

يذكر أنه تم الاتفاق بين وزارة التموين ممثلة في مصانع السكر التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، وبين  مجموعة من الشركات العالمية لتطوير شركة السكر والصناعات التكاملة والتي تمتلك ١٨ مصنعاً من جنوب الجيزة حتي أسوان، وتستغرق الدراسة ستة اشهر، وتتضمن الدراسة  تحديث الآلات والمعدات واستغلال الاصول لرفع الكفاءة والإنتاجية.

جدير بالئكر أن الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، شهد مراسم توقيع عقد التطوير بين شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتحالف دولي مكون من 4 شركات، وذلك بهدف تطوير وتحديث وإعادة هيكلة شركة السكر ومصانعها التابعة لتعظيم الاستفادة من هذه الكيانات الوطنية حتى تتمكن من المنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً.

إقرأ أيضاً|

«التموين» تستعد لاستقبال موسم إنتاج السكر فبراير المقبل



[ad_2]

المصدر