“الحكة”..أعراض جديدة للكورونا وأطباء يحذرون

[ad_1]

يبدو أن فيروس كورونا ذلك الوباء الذي هز العالم كله وسبب حالة من الفزع بين دوله لا يزال متمسكًا بإلقاء صدمات في وجه البشر، دون الاكتفاء بما خلفه من أكثر من 31 مليون شخص مصاب و962 ألف وفاة.

الصدمة الجديدة لكورونا أن أعراض جديدة بدأت تظهر للمصابين بالفيروس، ففي مايو الماضي، تبين أن هناك حالات كثيرة من كورونا من ضمن أعراض إصابتها أنها كانت تعاني من الهذيان وكثير من المشاكل التي تخص العين كتضخم الأوعية الدموية الحمراء، وتورم الجفون، وإصفرار العين.

وبحسب ما نشرته صحيفة «ديلي إكسبرس» البريطانية، آنذاك، تبين أن هناك مشاكل بالجهاز الهضمي كفقدان الشهية والإسهال.

وأكدت كثير من الدراسات العملية أن أشخاص مصابين بڤيروس كورونا، أن الأشخاص المصابين بكورونا يمكن أن يعانوا من تغيرات بالجلد كالحكة في الأيدي والقدمين وتسمى هذه الحاله بأصابع «الكوفيد»، بالإضافة إلى الشعور بالارتباك وظهور التهابات شديدة جدا، خصوصا عند كبار السن.

وأكدت “مؤسسة مايو كلينك” بدورها أن هذه الأعراض تظهر قبل يوم واحد من  ظهور الأعراض المتعارف عليها للإصابة بكورونا كارتفاع  درجة الحرارة والسعال والشعور بالغثيان وضيق التنفس، وفقدان حاستي الشم والتذوق.

وقبل قدوم الشتاء وانتشار الإصابة بالأنفلونزا والأمراض المختلفة والفيروسات قد يعاني كبار السن من مضاعفات صحية مختلفة، حيث تؤكد الدراسات أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما  فأكثر يصابون بضعف في الجهاز المناعي.

والثلاثاء تجاوزت قارة أوروبا، حاجز الـ11 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي المنطقة التي ينتشر فيها الوباء بشكل أسرع.

اقرا ايضا : الأردن تسجل 4630 إصابة جديدة بكورونا



[ad_2]

المصدر