الرئيس السيسي يجتمع بعدد من مديري مستشفيات عزل مرضى كورونا

[ad_1]

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من مديري مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، وهي مستشفيات العجوزة، والشيخ زايد آل نهيان، و15 مايو، وأبو خليفة، وإسنا التخصصي، وعين شمس التخصصي بالعبور.

 صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، مشيرا إلى أن الاجتماع عقد بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار، ووزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية د.محمد عوض تاج الدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تابع خلال الاجتماع سير العمل في مستشفيات العزل، باعتبارها من أهم أدوات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أعرب عن التقدير والاعتزاز بالجهود الضخمة التي تبذلها الأطقم الطبية العاملة بتلك المستشفيات خلال هذه الفترة الاستثنائية.

وفي ذات السياق، وجه الرئيس بتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية اللازمة لمستشفيات العزل، والتأكد من تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة وأعلى معايير مكافحة العدوى بها، فضلاً عن التشديد على توفير العدد الكافي من القوى البشرية.

كما وجه الرئيس بتكثيف حملات التوعية لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض المواطنين بشأن فيروس كورونا، والتي من شأنها أن تدفع البعض إلى تجنب الخضوع للفحوصات أو طلب الرعاية الطبية خوفاً من التعرض للنبذ الاجتماعي، وهو الأمر الذي يزيد من خطورة إصابتهم.



[ad_2]

Source link