«الشيح».. مشروب طبيعي يحارب هذه الأمراض

[ad_1]

يعد «الشيح» من النباتات التي استخدمت قديما في الطب التقليدي، وتعتبر دولة «باكستان» هي الموطن الأصلي لزراعه نبات «الشيح».

ويساعد الشيح على علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي، ويرجع الفضل لمادة «السانتونين» التي تساعد في حل مشاكل الهضم، كاضطرابات المعدة وعلاج التشنجات المعوية، ويساعد على علاج حالات فقدان الشهية عند الأطفال.

أثبتت الدراسات الحديثة بأن مشروب نبات « الشيح » يساعد على علاج الحمى و أمراض الكبد، و يساعد أيضا على تحسين الحالة المزاجية للفرد، ويعالج الاكتئاب .

أثبتت الأبحاث بأن الشيح يعتبر مضاد طبيعي للالتهابات العظام و يساعد على تسكين الألأم العظام ، حيث ينصح الأطباء المرضى المصابين بهشاشة العظام بتناول 150 ملى جرام من حبوب الشيح مرتين يوميا على مدار 12 أسبوعا ، يعمل على تقوية العظام ، وتسكين آلام العظام بشكل كبير ، و ذلك وفق ما نشر في موقع  « ويل بلس جود » الطبي .

أثبتت أحد الدراسات التي أجريت عام 2007 في أحد الجامعات الأمريكية، أن الشيح له مفعول سعري في علاج مرض « كرون » ، و يعتبر هذا المرض من الأمراض الخطيرة التي تصيب الأمعاء فهو يسبب التهابات خطيرة داخل المعدة .

الدراسات التي أجريت في  « أوغندا » أثبتت بأن فاعلية « الشيح » في علاج مرض « الملاريا » و ذلك بسبب احتواء « الشيح » على مادة « الأرتيميسينين » ، التي تساعد على القضاء على الديدان التي تنمو داخل المعدة .

و برغم الفوائد العديدة لنبات « الشيح  » إلا وينصح مركز « ميموريال سلون كيترينج  للسرطان » بأن « الشيح » يعتبر من النباتات السامة للأشخاص المصابين « بمرض الصرع » ، لأنه يبطل مفعول أدوية التي يأخذها مرضى الصرع ، ويزيد من نوبات الصرع .

و يمنع تناول النساء الحوامل « للشيح » لأن تناول الشيح في فترة الحمل ، ويعمل على  عدم استمرار الحمل ويسبب الإجهاض .

اقرأ ايضا || 5 فوائد سحرية لـ «الكمون» أبرزها التخلص من «البطن» وتقوية المناعة



[ad_2]

المصدر