«الصحة»: استقبلنا 4 آلاف حالة اشتباه «كورونا» في 43 مستشفى صدر

[ad_1]

كشف مدير عام الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان د. وجدي أمين، أعداد مستشفيات الصدر المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية والتي تبلغ 43 مستشفى.

وقال د. وجدي أمين، في تصريحات صحفية، إن مستشفيات الصدر تضم 3400 سرير، بينهم أكثر من 700 سرير تم تخصيصهم لعزل مرضى الكورونا، علاوة على 20 سرير رعاية مركزة، منوهًا إلى وجود خطة لزيادة أسرة الرعاية وأجهزة التنفس الصناعي لتكون قادرة على استيعاب جميع الحالات، وخصوصاً الحادة منها، إلى جانب خطة لتطوير المعامل مستشفيات الصدر.

وأكد د. وحدي أمين، أن جميع العاملين بمستشفيات الصدر مدربين على استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا والتعامل معها، إلى جانب تدريب فرق في كل مستشفى على بروتوكول العلاج والتعامل مع حالات الاشتباه منذ ورودها لمستشفيات الصدر.

وأعلن مدير عام الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان د. وجدي أمين، أن مستشفيات الصدر استقبلت 4000 حالة اشتباه خلال الفترة الماضية، وتم سحب عينات منهم وثبت إيجابية 700 حالة بعد إرسال النتائج للمعامل المركزية.

وأشار إلى أن الفريق الطبي بمستشفيات الصدر يتعامل مع حالات الاشتباه ووضعها في غرف العزل، تمهيداً لسحب عينات من الحالات وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا من عدمه، وإذا كانت نتائج الحالة إيجابية لفيروس الكورونا يتم إرسالها إلى مستشفيات العزل المخصصة بوزارة الصحة لبدء البروتوكول العلاجي.

وأضاف وجدي أمين، أنه فور إصدار توجيهات وزيرة الصحة بتعامل مستشفيات الصدر مع الحالات المشتبه في إصابتها بالكورونا، تم دراسة إمكانيات البنية التحتية للمستشفيات والقوى البشرية المتواجدة بها، وكيفية رفع كفاءتها للتشخيص والعلاج والتجهيزات الطبية ووسائل التشخيص الموجودة.



[ad_2]

Source link