الموز الأخضر.. أفضل اختيار لإنقاص الوزن

[ad_1]

يعد الموز الأخضر من أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن، وينصح به أطباء الرجيم قبل الوجبات بربع ساعة.

يحتوى الموز على النشا الغني بالألياف القابلة للذوبان في الجسم، فتناول الكثير من الموز لا يؤدي إلى أي زيادة في الوزن، كما أنه لا يضر مرضى السكري، لأنه لا يتسبب في ارتفاع معدل السكر بالدم مطلقاً حيث يحتوى على إفراز هرمون الجلوكاغون الذي يساعد على حرق الدهون.

رجيم الموز 

1- تناول الموز مع كوب من الحليب خالي الدسم.

2-الوجبات الخفيفة لا يمكن أن تكون أكثر من مرة واحدة في اليوم وتتكون من حبة موز أيضًا.

3-الغداء يتحوي على موز مع طبق سلطة والعشاء يمكن أن يكون أي شيء تحبه لكن يكون بمقدار بسيط، ويحبذ اختيار الطعام الياباني ويسمح بتناول الماء فقط خلال اليوم وإذا أشتد الجوع عليك في أي وقت يمكنك تناول موزة أخرى.

فوائد رجيم الموز 

1-يحتوي الموز على كميات مناسبة من فيتامين ج وفيتامين ب 6  وبالتالي يساهم في الحفاظ على الجهاز المناعي ويعزز منه لكي يعمل بشكل جيد.

2-يحتوي الموز على بعض المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم وهما لهما دور كبير في السيطرة على مستوى ضغط الدم ليقي من ارتفاعه ويجعله ضمن مستوى ضغط الدم الطبيعي .

3-للموز فوائد أخرى كثيرة مثل محاربة الاكتئاب وتعزيز تدفق الدم والوقاية من فقر الدم والوقاية من الجذور الحرة والأمراض المزمنة حتى أنه يقي من الكثير من السرطانات بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى .

4-يحتوي الموز على كميات مناسبة من الألياف القابلة والغير قابلة للذوبان والتي تساهم في الوقاية من الإمساك وتنظم عمليات المعدة  التي تساهم في إنقاص الوزن .

5-يحتوي الموز على مقدار مناسب من فيتامينات ب وتساهم تلك الفيتامينات في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم

6-يعمل على تنشيط الذاكرة والذهن وتحسين الحالة المزاجية ويقوي العضلات والعظام .

7-تناول ثمار الموز في وجبة الإفطار تساهم في إفراز الجسم للكوليسيستوكينن والذي يعمل على إرسال إشارات إلى الجهاز العصبي والذي يعطي الشعور بالشبع مما يزيد من الرغبة في عدم تناول المزيد من الطعام.

8-للموز فعالية كبيرة في تنظيم شكل الجسم وإذابة الدهون التي تتراكم في الكثير من مناطق الجسم وبالتالي يجعل الجسم متناسق وجذاب .

9-يعمل الموز على كبح الشهية والشعور بالشبع وبالتالي يقلل الرغبة في تناول الأطعمة وذلك نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من النشا.

اقرأ أيضا | 6 أكلات رئيسية عند بعض الدول في ليلة رأس السنة 



[ad_2]

المصدر