«الوطنية للانتخابات»: 322 ألف و704 أصوات باطلة في إعادة النواب بالمرحلة الأولى

[ad_1]

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أن عدد الأصوات الباطلة للنظام الفردي في انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى بلغت 322.704 صوت.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد الأصوات الصحيحة للنظام الفردي بلغت 4.728.300 صوت، بينما كان عدد الحاضرين 5.051.004 أصوات.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، نتيجة إعادة المرحلة الأولى الإثنين 30 نوفمبر.

وتنشر نتيجة الإعادة للمرحلة الأولى في الجريدة الرسمية وصحيفتين واسعتي الانتشار عقب الإعلان عنها الإثنين.

وأجريت جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى في 13 محافظة، تشمل الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، أيام 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بإعادة المرحلة الأولى، كما استقبلت عدد من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، وتم إضافة أصوات المصريين بالخارج.

 
وتتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات، كل التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بالانتخابات، وتعمل على تعقيم اللجان قبل وبعد الاقتراع في يومي الانتخابات، وكذلك وجود مسافات آمنة بين الناخبين، كما كلفت الهيئة موظفا مختصا من أجل مساعدة الناخبين على وجود المسافات الآمنة، وكذلك موظف للكشف عن شخصية الناخب إذا وجد التباس في شخصيته نتيجة ارتداء الكمامة وكذلك موظفة بلجان السيدات، كما فرضت الهيئة ارتداء الكمامة على كل أطراف العملية الانتخابية وكذلك توفيرها مجانا لكل من لا يرتدى كمامة.

وكانت الهيئة الوطنية خصصت خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

ويتبقى من ماراثون انتخابات مجلس النواب 2021؛ جولة الإعادة للمرحلة الثانية، والتي تجرى في: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وتضمن الجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، قيام الناخبين بالمرحلة الثانية بالخارج بطباعة وإرسال بطاقات إبداء الرأي إلى مقار البعثات الدبلوماسية يومي 3 و4 ديسمبر، وتجرى انتخابات الإعادة في الخارج أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

بينما تجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الثانية يومي 7 و8 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية للمرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر.



[ad_2]

المصدر