«الونش العبارة» طوق نجاة المواطنين من الأمطار بسموحة.. فيديو

[ad_1]

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو يستعرض ونش يعمل كعبارة في ميدان سموحة بمحافظة الإسكندرية، بعدما غرقت شوارع المحافظة  بالأمطار اليوم.

وناشدت المحافظة المواطنين عدم النزول الي الشارع إلا للضرورة القصوي، ولكن تواجد أشخاص في الشوارع.

وغرق ميدان سموحة ولم يقدر الأشخاص علي السير في الشارع، وقام ونش بالعمل كمعدية أو عبارة لنقل الأشخاص من جه الميدان الي الجهة الأخري.

وعلق عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي علي المقطع المنشور ما بين مناشدات لقائدي السيارات بتوخي الحذر والانتظار حتي انتهاء الونش من نقل المواطنين؛ وتعليقات أخري تضمن عدد من النصائح.

وشهد يوم الجمعة هطول أمطار غزيرة على كثير من محافظات مصر، وفي مقدمتها الإسكندرية والقاهرة والجيزة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد نبهت إلى أن صور الأقمار الصناعية تشير لتقدم السحب المنخفضة والمتوسطة اتجاه الشرق يصاحبها سقوط الأمطار على محافظات الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد.

وتمتد هذه الأمطار إلى إلى مناطق الساحل الشرقي في شمال سيناء؛ حيث يتوقع أن تكون غزيرة ورعدية.

وزفت الهيئة بشرى بوجود طقس لطيف السبت بالقاهرة والوجه البحري، مع استمرار الرياح نشطة، وكذلك السواحل الشمالية، بينما يكون طقسا معتدلا على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس وشمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة
 
ولا تزال هناك فرصة لهطول أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري ومن متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية: (السلوم – مطروح – سيدي براني  – الإسكندرية – رشيد – دمياط – بورسعيد – العريش)، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.



[ad_2]

المصدر