اليوم.. الإفتاء تعلن حصاد 2020 في مؤتمر بحضور 3 وزراء

[ad_1]

تعقد دار الإفتاء المصرية اليوم الاثنين 28 ديسمبر، مؤتمرًا تعرض فيه إنجازاتها وأنشطتها الختامية خلال عام 2020، بحضور عدد من الوزراء والإعلاميين والشخصيات العامة، وذلك بأحد فنادق مدينة نصر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.
 
ويتضمن المؤتمر خلال فعالياته عرضًا لفيلم وثائقي يتناول ما أنجزته الدار خلال العام على كافة الأصعدة المختلفة، وخطتها الخمسية للسنوات القادمة، حيث سيعلن فضيلة المفتي عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تثري الحقل الإفتائي في الداخل والخارج.

ويلقي المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، الكلمة الافتتاحية، فيما يلقي فضيلة الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- الكلمة الرئيسة مستعرضًا من خلالها مسيرة دار الإفتاءِ المصرية ومنجزاتِها في العام 2020م، وأهم العوامل التي ساهمت في تتويج مسيرة دار الإفتاءِ المصريةِ بهذا الكَم الهائلِ من الإنتاج العلميِّ والوطنيِّ الذي اتَّسم بالتميز والدقة والعمق والإتقانِ والمواكبة لمقتضيات العملِ الدينيِّ والوطني.
 
ويعلن المفتي، في كلمته عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تستشرف بها الدار ما هو منتظر منها في المستقبل من خطط طموحة ومشروعات واعدة وفعاليات دولية وإصدارات علمية وكل ما يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة، ويدعم نشر قيم التسامح والتعايش والرحمة، ويمنع نشر الأفكار الإرهابية المتطرفة، ويعزز مسيرة العمل الوطني. 
 
ويلقي كل من: وزير الأوقاف، ووزير العدل، ومحافظ القاهرة، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، كلمات خلال المؤتمر، فيما يعرض عدد من كبار العلماء والإعلاميين والشخصيات العامة شهاداتهم حول إنجازات دار الإفتاء ومشروعاتها وأدائها على مدار عام.
 
وعلى هامش المؤتمر ستعقد الدار مؤتمرًا صحفيًّا، للإجابة عن تساؤلات الإعلاميين حول إنجازات الدار ومشاريعها المستقبلية المهمة التي أعلن عنها فضيلة المفتي.

اقرأ أيضا| خاص| إبراهيم نجم يكشف كواليس استعدادات «الإفتاء» لمؤتمرها الاستثنائي



[ad_2]

المصدر