اليوم العالمي للسلامة في العمل.. 53.5٪ من الإصابات بنشاط الصناعات التحويلية

[ad_1]

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً، بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل الذي يحتفل به يوم 28 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي ربطته الحركة النقابية في العالم بذكري ضحايا الحوادث والأمراض المهنية، الذي أقرته منظمة العمل الدولية اعتبارا من عام 2003 تخليداً لذكري العاملين الذين فقدوا حياتهم جراء الحوادث والذين أصيبوا إصابات مهنية، ذلك تأكيداً علي أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الحوادث والإصابات والأمراض المهنية، لتوفير بيئة العمل الصحية.

ويجري احتفال هذا العام تحت شعار (الوقاية فى عصر عالمى متصل بالحلول لتحقيق عمل آمن وصحى للجميع).

ومن أهم المؤشرات الإحصائية: 

•    بلغ إجمالي عدد حالات إصابات العمل للذكور  6227 حالة  بنسبة 90.7% مقابل 642 حالة  للإناث بنسبة 9.3٪ من إجمالي عدد حالات الإصابة للنصف الأول من عام 2019.

•    استحوذ نشاط الصناعات التحويلية على النسبة الأكبر من  عدد حالات إصابات العمل حيث بلغت نسبته 53.5٪، يليه نشاط النقل والتخزين بنسبة 11.4٪ من إجمالي عدد حالات الإصابة  للنصف الأول من عام 2019 .

•    بلغت أعلى نسبة لحالات إصابات العمل في مهنة الفنيون ومساعدو الأخصائيين 32.3٪ يليها مهنة عمال تشغيل المصانع بنسبة 18.2٪من إجمالي عدد حالات الإصابة للنصف الأول من عام 2019.

•    بلغت أعلى نسبة لحالات إصابات العمل في (سقوط الأشخاص) 31.3 % ، يليها ( الخطأ أو التصادم بأشياء ) بنسبة 26.8 % من إجمالي عدد حالات الإصابة للنصف الأول من عام 2019.



[ad_2]

Source link