انتخابات النواب 2020| نقيب المهندسين يدلي بصوته بمدرسة الشهيد أحمد محمود

[ad_1]

أدلى المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق ونقيب المهندسين بصوته الانتخابي في لجنة الشهيد العميد محمد أحمد مصطفى بالتجمع الاول بالقاهرة الجديدة وفي تصريح له حول العمليه الانتخابيه أن هناك اقبال من الجماهير لاختيار أعضاء مجلس النواب القادم تنفيذًا لحقهم الدستوري 
 وأعرب عن أمله، أن تفرز الحياه النيابية القادمه نوابا من الشباب بجوار اصحاب الخبرات البرلمانية لإثراء الحياه النيابية بمصر وخطوه للامام في طريق الديموقراطيه في عهد الرئيس السيسي.

أكد نقيب المهندسين علي اهمية المشاركة في العملية الانتخابية لاثراء المسار الديمقراطي الذي تنتهجه الدولة خلال الفترة الحالية مما ساهم في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وأضاف نقيب المهندسين، أنه حرص على المشاركة ولاحظت وعيًا جماهيريًا واضح في التواجد واستخدام حقهم الدستوري بالإدلاء باصواتهم، مؤكدا أن هذه هي مصر بشبابها وشيوخها أمام صناديق الانتخاب.

شدد ضاحي على ضرورة اختيار ما يمثلنا باراده حره لنقدم بايدينا نموذج حضاري ونسهم في تطوير البنية التشريعية بما يتسق مع الجهود المبذولة من الدولة.

 واثني ضاحي على إقبال الجماهير لاختيار أعضاء مجلس النواب القادم تنفيذًا لحقهم الدستوري، وأعرب نقيب المهندسين عن سعادته للاجراءات الاحترازية المتبعه في لجان التصويت.

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية في 13 محافظة وهي القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء. ويتنافس بالنظام الفردى في المرحلة الثانية 2083 مرشحًا في 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة فى المرحلة الثانية 284 مرشحًا أساسيًا، وبالنسبة لنظام القوائم فهناك القائمة الوطنية من أجل مصر تنافس قائمة تحالف المستقلين بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على 100 مقعد، أما في دائرة قطاع شرق الدلتا فتأتي المعركة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على 42 مقعدًا.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من طباعة بطاقات إبداء الرأي بالنظامين الفردي والقائمة لـ انتخابات مجلس النواب وكشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وأوراق العملية الانتخابية، كما قامت بمعاينة المقار الانتخابية لتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها”.

وسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات المحاكم الابتدائية والقضاة المشرفين على الانتخابات الأوراق الانتخابية، حتى يتمكنوا من الوصول إلى لجانهم في المواعيد المحددة لتصويت.



[ad_2]

المصدر