ببتسامة عريضه سيدة تصطحب والدتها للإدلاء بصوتها في حدائق القبة

[ad_1]

 مازالت تستقبل لجان التصويت بحدائق القبة، المواطنين على مدار اليوم الثاني، من إنتخابات مجلس النواب 2020، ويستمر كبار السن في التوافد على اللجان للإدلاء بأصواتهم، ومن بين هؤلاء اصطحبت إحدى السيدات، والدتها المسنة، للمشاركة بصوتها، مؤكدة على أهمية المرحلة المقبلة وحرية اختيار المرشح الانسب.

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم، شهدت اللجان حالة من النظام، والسيطرة الأمنية، وتوفير كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: انتخابات النواب 2020 | صور.. إقبال على لجنة مدرسة شريف حجازي بمصر الجديدة

وفتحت اللجان الإنتخابية لمجلس النواب، أبوابها في التاسعة صباحاً اليوم الأحد 8 نوفمبر، أمام الناخبين، وتستمر حتى التاسعة مساءاً، على أن تتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرًا، وذلك في الجولة الأولى لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، عن إنتهاء الهيئة من إستعداداتها النهائية وكافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب في الداخل والمقرر لها، يومي السبت والأحد.
وأشار المستشار لاشين إبراهيم إلى إنتهاء الهيئة الوطنية للإنتخابات من طباعة بطاقات ابداء الرأي بالنظامين الفردي والقائمة لانتخابات مجلس النواب وكشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وأوراق العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن الهيئة عاينت المقار الانتخابية للتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها حيث بلغت عدد اللجان الفرعية 9468 لجنه.

ويشرف على انتخابات المرحلة الثانية 12 ألف قاضيًا “أساسيا واحتياطيا”، ويتسلم كل قاض حقيبة تحتوي على المستلزمات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والمتضمنة كمامات طبيبة وقفازات يدوية وكحول.



[ad_2]

المصدر