ببغاء يتفوق على البشر في تحدي «فخ الكوب»

[ad_1]

يعشق الكثيرون تربية الحيوانات الأليفة، ويتمسكون بها في حالة ذكائها الشديد، ويستمتع عشاق الحيوانات بتصوير تلك المقاطع بشكل كوميدي من خلال الدخول في تحديات مع الطيور وغيرها.

صور رجل استرالي مقطع فيديو لطائرين من فصيلة ببغاء الكوكاتو الشهير في هذه المنطقة أثناء المحاولة للحصول على وجبة من الفول السوداني.

ولاحظ رواد السوشيال ميديا تمتع البغبغاء بالذكاء الحاد الذي يتمتع به الثنائي ولقى تفاعل كبيرًا على منصات وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا لما جاء في الديلي ميل.

التحدي كان عبارة عن وضع حبات الفول السوداني أسفل الكوب ومحاولة تبديلهم باستمرار لكن الثنائي استطاعا كشف الحيلة ولم يقعا في فخ خداع الكوب.

وني نهاية المطاف قدم الرجل الأسترالي الوجبة للبغبغاء كنوع من الهدية له ومكافأة عن ذكائه الحاد.

يذكر أن طائر الببغاء من اكثر الطيور الأليفة ذكاء وخاصة الميزة الرائعة لدى الببغاء في تقليد اصوات البشر ويوجد العديد من أنواع الببغاء التي تنتشر في العالم أبرزها ببغاء كوكاتو .

ينتمي ببغاء كوكاتو إلى أسرة الببغاوات الكبيرة الحجم ويوجد منه حوالي 18 نوعا منهم 11 نوعا يعيش بصفة اساسية في قارة استراليا في حين أن هناك سبعة أنواع فقط تعيش في جزر الفلبين وإندونيسيا وغينيا الجديدة وجزر سليمان ، ببغاء كوكاتو يحتل مساحات واسعة من الغابات، ويتحرك ببغاء كوكاتو في مساحات كبيرة ليتمكن من العثور على الغذاء الخاص به .

يعد ببغاء كوكاتو من أنواع الببغاء المتوسطة الى كبيرة الحجم ولديه ريش سميك ويتراوح طوله ما بين 30 – 70 سم واللون الابيض هو اللون الأكثر شيوعا لطيور ببغاء كوكاتو وبعض الأنواع تتراوح الوانها ما بين البرتقالي والوردي والأصفر في حين أن اللون الأسود والرمادي هو الأكثر ندرة ، ويتميز ببغاء كوكاتو بوجود مجموعة من الريش يرتفع فوق رأسه باللون الابيض يشبه المظلة .

ومتوسط وزن ببغاء كوكاتو يتراوح بين 400 – 700 جرام ومتوسط عمره يتراوح بين 30 – 45 عاما واحد الأنواع من ببغاء كوكاتو يطلق عليه مولوكان يمكن أن يعيش إلى 70 عاما ، وخلافا لكثير من انواع الببغاوات الأخرى فإن ببغاء كوكاتو يوجد لديه مرارة .

اقرأ أيضا| «لولاه كنت مت».. ببغاء ينقذ صاحبه من الموت المحقق



[ad_2]

المصدر