بشرى من «الطيران» للمصريين العالقين بتركيا

[ad_1]

قالت مصادر مطلعة بالطيران المدني، إنه من المقرر أن تنظم وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهجرة رحلاتنان  استثنائيتان غدا لعودة العالقين المصريين من تركيا.

وأكدت المصادر أن الرحلتين سوف تنظمها الشركة الوطنية مصر للطيران غدا الجمعة  8مايو، على تقلع من مطار أسطنبول وأوضحت المصادر أن هذه الرحلة سوف تعود إلى مطار مرسى علم الدولي في إطار الجسر  الجوي لعودة المصريين العالقين من دول الخليج .

وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يخضع العائدين من تركيا لقضاء فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وقالت المصادر إن جميع الرحلات الخاصة بالمصريين العالقين تتم بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني والخارجية المصرية ووزارة الهجرة وذلك لعودة العالقين.

كانت قررت الحكومة المصرية تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر، للمصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يومًا.



[ad_2]

Source link