بعد تداولها بالسوشيال| هل تم سحب دفاتر المازونين لمنع الزواج حتى سبتمبر؟

[ad_1]

انتشرت بوستات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اللآونة الأخيرة، وأصبح يصدقها العديد من المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا، والمعروف بـ”كوفيد 19″، وهي سحب الدفاتر من المازونين حتى شهر سبتمبر المقبل، وذلك كإجراء لمنع الزواج، حتى لا ينتشر فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، تم التواصل مع محمد القاضي مازون بنزلة البدرمان، لتأكد من حقيقة تلك الأخبار المتداولة، والذي أكد أنها مجرد إشاعة تم تداولها ومعلومات مغلوطة، فمازالت الأمور مستقرة وبيتم عقد الزواج بدون أي مشاكل، فعقود الزواج بيتم توثيقها من خلال إداريين بالمحاكم ولم تتأثر بقرارات وزير العدل بشأن إيقاف بتعليق العمل في المحاكم.

وتابع في تصريحات خاصة لـ” بوابة أخبار اليوم”، إلى أن هناك أفراح بتتم ولكن بتكون على نطاق ضيق من خلال كتب الكتاب وبتكون في النهار، لافتا إلى أن كورونا بالفعل أثرت على الزواج، بغالبية المواطنين ينتظرون زوال الوباء لكي يتزوجوا، وهناك عدد قليل ممن يقرر أن يتزوج بدون أفراح.

يذكر أن قرر المستشار عمر مروان، وزير العدل، استمرار تأجيل نظر كل الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الابتدائية، مع استثناء عقد جلسات إصدار إعلامات الورثة، إعمالا لنص المادة ۳/۳ من القانون رقم 10.

وقرر إعادة تشغيل مكاتب التوثيق لمصلحة الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، مع قصر الخدمات التي يتم تقديمها للجمهور على النحو التالي:

1- عقود الإيجار الرسمية ( إثبات التاريخ).

٢- التصديق علي الدفاتر التجارية .

۳- محضر إيداع وصية ( مغلقة ).

4- محضر فتح وصية ( مغلقة ).

5- التوكيل الخاص ( صرف المعاش ).

6- الإقرارات.

وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق ٢٦-٤-۲۰۲۰ مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقاية اللازمة في هذه الشأن.. يأتي ذلك اتساقا مع جهود الدولة في استمرار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وإعمالا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.



[ad_2]

Source link