بعد حمل التوائم.. كيف تستعيد الأم رشاقتها خلال أيام؟

[ad_1]

مشكلة الوزن من المشاكل الشائعة لدى غالبية السيدات فبعد المرور بمراحل الحمل بتوأم والنظر إلى المرأة تجد الأم أن وزنها زاد بشكل كبير، وهو ما يدفعها للبحث عن حل لاستعادة وزنها السابق ورشاقتها قبل الحمل.

هنا تتساءل بعض السيدات عن الطريقة المثلى لاستعادة رشاقتها بعد زيادة وزنها في الحمل بتوأم، وهناك عدة طرق لذلك وهي:

– عدم مقاطعة التمارين الرياضية أثناء الحمل بما يناسب صحتك وحالتك وبعد الولادة ابدأ بالرياضة بعد مرور أسبوعين بمجرد قدرتك على النهوض.

– المشي هو الأنسب لحين استعادة كامل صحتك بعد مرور شهر كامل على الولادة يمكنك البدء في رياضات مختلفة بل حتى تمارين البطن والضغط.

– إذا كانت ولادتك قيصرية فيفضل تأخير الرياضة لبعد الأسبوع السادس، لكن يمكنك البدء في المشي بعد الأسبوع الثاني أو الثالث.

– من الأفضل تقسيم طعامك ووجباتك ولتكن عدة وجبات صغيرة خير من ثلاثة رئيسية، فيمكن أن تتناولي شيئًا كل ساعتين إلى ثلاثة لتجنب هبوط السكر ولتحفيز المعدة على العمل.

– ومن أهم العناصر الغذائية المفيدة في عملية الوزن هي تناول الكثير من الخضراوات والفواكة والعصائر المعدة في المنزل ،والتركيز على الخضراوات الورقية والفواكه قليلة السعرات والتقليل من السكريات والدهون والتقليل أو تجنب الأطعمة المقلية وتقليل المشروبات المحلاه والتقلل من الأملاح.

– منع المشروبات الغازية وتناول البروتينات النباتية بأنواعها وكذلك الحيوانية مثل السمك والدجاج والتقليل من اللحوم والبيض بمعدل مرة أسبوعيًا.

– ولكن يجب الإكثار من تناول الحبوب الكاملة مع الحليب خالي الدسم أو الزبادي وكذلك الفواكه، وتناول المكسرات غير المحمصة وغير المملحة والفواكه المجففة.

 – شرب الكثير من الماء دائمًا بما لا يقل عن 6 أكواب في الشتاء و10 في الصيف، والإكثار من المشروبات الدافئة ونحذر من التي تؤثر على تدفق اللبن إن كنت ترضعين توأمك طبيعيًا مثل المرامية والنعناع.

– تناول كل ما يدر اللبن مثل الماء والألبان والمشروبات الدافئة مثل الزنجبيل والقرفة، ولا نكثير من الحلاوة الطحينية والمغات بكثرة ظنًا أنها تدر اللبن فغيرها يدر أفضل منها.

– ومن المهم الاستمرار لفترة لا تقل عن 6 أشهر على كل تلك النصائح، ومن الأفضل أن يكون هذا أسلوب حياتك على الدوام لأن الأمر يتطلب جهدًا فقد اكتسبت الوزن في 9 أشهر وليس بين يوم وليلة ، فلن تفقدي الوزن بسر أيضًا.



[ad_2]

المصدر