تعرفي على أفضل طرق لحماية بشرتك من الشيخوخة

[ad_1]

مع التقدم في السن تصاب البشرة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة، وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على البشرة منها أشعة الشمس أو العمل لساعات طويلة الإرهاق والتعب وقلة النوم والبرودة وغيرها.

ولحماية البشرة من التعرض إلى علامات الشيخوخة اتبعي الآتي:

1-النوم بشكل منتظم مهم جداً لحماية البشرة من الإصابة بالشيخوخة، والحرص على نوم عدد الساعات الكافية، والتي تكون على الأقل 8 ساعات يومياً في مواعيد منتظمة مع الحرص على النوم مبكراً والاستيقاظ .

2_تناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، والتي تحتوي على البروتينات والأحماض الدهنية ومنها الأوميجا 3.

3_الحرص على عدم إجهاد العين مهم جداً لأن تقلص عضلات العين يتسبب في الإصابة بالتجاعيد .

4_استخدام فيتامين سي للبشرة مهم جداً لأنه يساعد على إعادة إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد والذي يعمل على الحماية من البقع التي تظهر على البشرة بالإضافة إلى الوقاية من التجاعيد والعلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة وخاصة مع التقدم في السن وبدء ظهور علامات الشيخوخة.

5_  تقشير البشرة عملية تقشير البشرة تهدف إلى التخلص من طبقات الجلد الميت التي توجد عليها، والاهتمام بالبشرة مما يعمل على الوقاية من الإصابة بالشيخوخة المبكرة للبشرة.

6_ الترطيب للبشرة من المهم الاهتمام بالبشرة جيداً حتى وإن كانت غير مصابة بالتجاعيد  .

7_استخدام ماسكات للبشرة يجب الحرص على استخدام بعض الوصفات والماسكات للبشرة والتي تساعد على التخلص من الجفاف الذي يصيبها ويحميها من الإصابة بالتشققات التي تعمل على الإصابة بالتجاعيد وعلامات شيخوخة البشرة.

8_استخدام كريم للعين من المهم أيضاً الحرص على استخدام كريم للعين، والذي يعمل على منع ظهور الخطوط الدقيقة التي تظهر حول منطقة العين، والتي تعد أول العلامات للظهور للتجاعيد التي تصيب البشرة، وعليك باختيار نوع الماسك الذي يناسب نوع البشرة.

9_الوقاية من أشعة الشمس عند الخروج يجب وضع كريم واقٍ من الشمس وتعتبر أشعة الشمس أكبر خطر على البشرة، مما يعمل على إصابتها بالتجاعيد والخطوط الدقيقة.

اقرأ أيضا| فوائد تناول الباذنجان البنفسجي مذهلة.. أبرزها خفض الوزن



[ad_2]

المصدر