تعرف على أكثر الأطعمة تسببا في زيادة الوزن

[ad_1]

ومع ذلك، هناك عموميات لا يمكن إنكارها، حول المنتجات التي تعزز زيادة الوزن، وهذا عدد من الأطعمة والأغذية التي تتسبب في زيادة الوزن.

من بين تلك الأغذية اللحوم الباردة فمن الصعب مقاومة اللحوم الباردة الشهيّة مثل الـ«باتيه»، وبسبب احتوائه على الدهون المشبّعة والصوديوم، اللحوم الباردة تعزّز زيادة الوزن، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي، هذه الأطباق شهيّة ولا يمكن مقاومتها في بعض المناسبات، لذلك، الأمر يتعلّق بالاعتدال في الاستهلاك بدلاً من فرض حظر كامل.

أما المشروبات الغازيّة تمثل كل علبة صودا ما بين 10 إلى 12 قطعة من السكر فهو مستوى ضخم من الزيادة في الوزن، وبمجرد أن تمتصّ العضلات الكمية اللازمة، يتحوّل السكر المتبقي إلى دهون لذلك قوموا باستهلاك هذه المشروبات من حين إلى آخر وليس يوميًّا.

ونأتي للأطعمة المقليّة كرقائق، والبطاطا، وأصابع الدجاج وكل ما يتم قليه يكون دهنيًا، وبالتالي فهو مرتفع جدًا في السعرات الحرارية، وهناك كميّة كبيرة من الزيت تستقر في هذه الأطباق لذلك شَوِي الطعام بقليل من الدهون هي الطريقة الأفضل، لتجنب زيادة الوزن.

أما عن الأطباق الجاهزة كالبيتزا، وفطيرة وغيرها يجب حظر كل هذه الأطباق المجمّدة الموجودة في أرفف السوبر ماركت، في حالة اتباع نظام غذائي كون هذه مكوّنات صناعية، من السهل إعادة تسخينها، لكنها غنية جدًا بالملح والسكر والدهون حتى إذا تم ختمها تحت عنوان «عضوية»، فيجب تجنّبها.

ولكن مع تعاملك فيما يخص الأجبان كن حذرًا، فهناك أنواع من الأجبان، تعتبر غذاء دهني على مستوى عالٍ لتجنب زيادة الوزن، ابتعدوا عن لوح الأجبان، جبنة الروكفور، هي الأكثر دهنيّة، ولكن، بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من حالة صحيّة محدّدة، وجبة أو اثنين من الجبنة كل فترة لن تؤذي.

أما الخبز وخصوصا الرغيف الفرنسي، والتوست فأنواع الخبز ليست متساوية بالسعرات الحراريّة، لكن تلك التي تأتي من المصانع الصناعية بالدقيق المكرّر، لها مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، باختصار، بمجرد دخول الخبز المعدة يعمل كالسكر.

وتقف أمام الفاكهة المجفّفة فجميع الفواكه المجفّفة لها قيمة غذائيّة عالية، يعمد الرياضيّون على أكلها قبل النشاط البدني، فهي غنيّة بالأحماض الدهنية المتعدّدة غير المشبّعة والتي تتعارض مع الأحماض الدهنيّة المشبّعة ومع ذلك، فإن تناولها بكميات كبيرة سيكون له تأثير معاكس على النظام الغذائي فيوصي خبراء التغذية بتناول حفنة في اليوم، لا أكثر.

ولكن الكارثة في المعجّنات، كالكعك والبسكويت لا شيء يمكن أن يحل مكان لذّة ومتعة أكل الحلوى فالمعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض المكرر والسكر بعد التذوق، يأتي شعور الشبع بسرعة ولكن يعود بعد وقت قصير لينادي الوجبات الخفيفة.

أما المايونيز مصنوع من الزيت والبيض، فهو مرتفع السعرات الحراريّة وعادةً ما يتم استخدام هذه الصلصة بسخاء، أما التراما يحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون. لذلك، في حال اتّباعكم لنظام غذائي، يجب تجنّب هذا المستحضر الذي يعتمد على بطارخ السمك خاصةً وأن طعمه يجعل المستهلك مدمنًا على أكله.

اقرأ أيضَا 10 فوائد مذهلة للباذنجان الأسود.. تعرف عليها



[ad_2]

المصدر