ثورة البناء| تطوير طريق نفق «الشهيد أحمد حمدي» نقلة نحو التنمية

[ad_1]

ملحمة تطوير وبناء تشهدها كل ربوع مصر، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقاليد حكم البلاد، حيث حرص الرئيس منذ اللحظة الأولى على تطوير البنية التحتية المتهالكة، وإطلاق العديد من المشروعات القومية الجديدة في مختلف أنحاء الجمهورية.

تكاتفت كافة أجهزة الدولة إلى جانب القوات المسلحة التي سخرت كافة إمكانيات الهيئة الهندسية، منذ اللحظة الأولى التي أطلق فيها الرئيس السيسي، شارة البدء بالعديد من المشروعات القومية، ليشكلون معا منظومة متكاملة هدفها البناء والتعمير والتنمية، في كافة المجالات.

«بوابة أخبار اليوم» تستعرض في هذا الملف تحت عنوان «ثورة البناء»، عدة موضوعات يتم نشرها تباعا عن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة خلال الأعوام الماضية وحتى اليوم، نبدأها من حيث انتهى الرئيس السيسي، بالمشروع الذي افتتحه الرئيس مؤخرا، وهو مشروع تطوير طريق نفق الشهيد أحمد حمدي من الكيلو 109 بالقاهرة/السويس ضمن مشاريع شبكة الطرق القومية الجديدة.

يمتد المشروع بطول 24 كم و تكلفة 676 مليون جنيه و يعتبر أحد طرق المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق الجارى تنفيذها بإجمالى أطوال 1300 كم، ويشمل المشروع تطوير الطريق الرئيسي ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض رصف 13.90 م وإنشاء طريق خدمة أسفلتي للشاحنات 2 حارة في كل اتجاه بعرض رصف 9.20 م، كما شمل المشروع كوبري كم 109 .

هذا المشروع يساهم في تسهيل حركة الربط مع جنوب سيناء وتحقيق السيولة المرورية لحركة الشاحنات القادمة من المحاجر والموانئ البحرية وخدمة المجتمعات العمرانية الواقعة على طريق القاهرة- السويس .



[ad_2]

Source link