«جعلوني سعيدًا».. هذه الشعوب الأكثر سعادة في العالم

[ad_1]

برغم من ظهور جائحة كورونا استطاعت 3 دول أن تكون من أسعد الدول حول العالم رغم التدهور الاقتصادي حول العالم بسبب الإغلاق العام.

والدول التي استطاعت إن تحصل على المراكز الثلاث هم :« فنلندا ، الدانمارك  ، سويسرا » . و ذلك وفق تقرير الأمم المتحدة لعام 2020 .

فنلندا 

احتلت فنلندا المركز الأول في تقرير الأمم المتحدة، حيث تعتبر من الدول التي تسعى دائما للمساواة بين كافة بلدانها، فحق المواطن الفنلندي في امتلاك منزل للعيش فيه.

وتتمتع فنلندا بمستوى منخفض جدا من الفساد، وأثبتت أنها تملك رعاية صحية ضخمة وذلك ظهر من خلال القوافل الطبية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لتقليل حالات الإصابة يكورونا، فالدولة تسعى جاهدة من أجل توفير الرفاهية لشعبها، بجانب تقدم الدولة في النواحي الاقتصادية والاجتماعية المختلفة، وذلك وفق ما جاء بموقع «نيروز أند بلوج» الفنلندي.

ويعتبر الشعب الفنلندي من ضمن أفضل الشعوب من حيث الثقافة وتتطور التعليم.

ولم تكن المرة الأولى التي حصلت عليها فنلندا على المركز الأول للأسعد الدول في العالم، فسبق أن حصلت فنلندا على المركز الأول في عام 2018.

الدنمارك

احتلت الدنمارك المركز الثاني للأكثر الدول سعادة حول العالم، وذلك يرجع لان الدنمارك تهتم كثير بالأطفال والنساء، ويظن الخبراء بأن ذلك من الأسباب الأساسية لسعادة الشعب الدنماركي.

وتسعى دائما الدنمارك  للمساواة بين الزوج والزوجة حيث يوجد بها إجازة للأب وإجازة للأم لرعاية الطفل بشكل متساوي في الاهتمامات ومن يخالف القانون يعرض للعقوبة .

بالإضافة إلى أن الدنمارك تقدم لشعبها كافة الاحتياجات الأساسية كالمأكل والمشرب والملبس ، فنسبة الأشخاص المشردين في الدنمارك قليله جدا.

وأثبتت الدراسات بأن السيدات الدينامركية التى تخطت ال ـ5 عاما هم اسعد النساء حول العالم وذلك وفق ماجاء بموقع « ستيودى إن دنمارك » الدنماركي.

سويسرا

احتلت سويسرا المركز الثالث من حيث الدول الأسعد فى العالم، وذلك يرجع بسبب التقدم الاقتصادي التي تعيش فيه سويسرا ، بالإضافة إلى إن الشعب السويسري يتمتع بامتيازات تجعله من الشعوب المرفهة حول العالم.

اقرأ ايضا || «الصحة» تقدم 6 نصائح لتعزيز الصحة النفسية

وحصلت سويسرا في عام 2015 على مركز متقدم في السعادة وكانت تليها النرويج ، وذلك وفق ماجاء بموقع «البى بى نيوز».



[ad_2]

المصدر