جمارك بورسعيد تضبط محاولة تهريب كمية من «الرولمان بلي»

[ad_1]

تمكنت إدارة المنافذ بجمارك بورسعيد برئاسة  السيد حسن مدير إدارة المنافذ الجمركية من ضبط محاولة تهريب لكمية من الرولمان بلي بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

وأضاف مصدر جمركى في تصريحات صحفية اليوم الخميس ٣٠ أبريل، أنه بناءا على مذكرة سرية مقدمة من إدارة المنافذ بالتنسيق مع إدارة أمن للموانئ بالإشتباه فى تهريب أصناف بالزيادة عن الكمية المدونة بالبيان الجمركي رقم 11019 لسنة 2020 وارد نهائى حاوية رقم OCCU7901212 المحملة على السيارة رقم ط ب ر 5647 / ط ع ه 3426 والصنف بالمستندات الرولمان بلى منشأ الصين .

وتم تشكيل لجنة جمركية من السادة السيد حسن مدير إدارة المنافذ الجمركية وابراهيم أبو بكر ومحمد مختار مديرى ادارة بالمنافذ وجمال فرحات مدير وردية بمنفذ النصر الجمركي لجرد وكشف الحاوية فتبين عن وجود 19500 قطعة رولمان بلى بالزيادة عن الوارد الفعلي بالمستندات وأن المنشأ اليابان بالمخالفة المنشأ البضاعة بالمستندات وهو الصين وأنه لم يتم العرض علي الإدارة العامة للصادرات والواردات للصنف المخالف .

وبلغت القيمة الجمركية 480 ألف جنيه، فيما بلغت الضرائب والرسوم الجمركية والغرامات المستحقة  900 ألف جنيه.

 وقرر  علاء السيد مدير عام منافذ بورسعيد إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير  محضر ضبط جمركي والتحفظ علي المضبوطات

ويأتي هذا تنفيذا لتعليمات  السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك و يسرى رجب رئيس قطاع المنطقة الشرقية الجمركية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب.



[ad_2]

Source link