جهاز روسي لتطهير الأطعمة الجاهزة

[ad_1]

تعتبر وجبات الطعام السريعة أكثر عرضة لانتقال الأمراض من خلالها إلى الانسان، فهي يتم تحضيرها بوقت وجهد قليل، وجودتها أقل من الطعام الصحي لأنّها تشتمل على نسبة عالية من السعرات الحرارية وهي تُقدم بشكل سريع في المطاعم، والأماكن العامة.

فكثرة الإقبال علي المطاعم والكافيهات تكون السبب أحيانا في الأهمال في المطبخ وعدم غسل الطعام  جيدا والاستهتار في لبس الجوانتي عند تحضير الطعام لتحضير أكبر قد من الوجبات وسد احتياجات الزبائن فتعتبر من المشاكل الشائعة في جميع دول العالم فتكون أكثر عرضة لانتقال الفيروسات إلى الطعام ومن الطعام إلى الإنسان.

وابتكر بعض من خبراء روسيا جهازا لتطهير الأطعمة الجاهزة عند شرائها من المطاعم، وقالوا إن الجهاز سيكون أكثر فعالية من المطهرات والمناديل التي تستخدم في التطهير، بالأضافة إلى يمكن استخدامة من قبل الأشخاص زوي البشرة الحساسة.

وقالت الخدمة الصحفية لمبادرة التكنولوجيا الوطنية لقناة RT، أنه الجهاز سيكون أكثر فعالية من المطهرات والمناديل الكحول، بالأضافة إلي أنه يمكن أستخدامة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة التي تتأثر بسهولة، وتم إعداد الجهاز بشكل خاص لتطهير الأيدي والأدوات والأطعمة الجاهزة للأختبار في روسيا.

وأطلقوا على الجهاز أسم Crownbrush، وقال المطورون أنة سيعقم ويدمر بنية البكتريا والفيروسات، حيث أن الجهاز الجديد يشبة القلم برأسم تفريغ لمعالجة اليدين، مما علينا سوى تمريرة علي أصابعنا فقط، ويمكن تثبيت جهاز Crownbrush في المنازل والعيادات والمحلات التجارية.

كما يعمل الخبراء المبتكرون الآن علي جهاز جديد يستخدم للتطهير والتعامل مع الملابس والأحذية بعد قياسها، وهناك عدة أضرار كثيرة تنتج عن الوجبات السريعة يتغافل عنها كثير من الناس منها:

زيادة الوزن

تحتوي الوجبات السريعة على كميات عالية من الدهون، والبروتينات، والسكريات التي تُخزن في الجسم.

الإصابة بمرض السكري

بسبب تراكم الدهون داخل الجسم، وازدياد مُقاومة الجسم للإنسولين في الدم.

زيادة نسبة السكر بالدم

تضاف المحليات الصناعية بنسبة عالية إلى الوجبات السريعة لإضفاء طعم لذيذ لها، كذلك تضاف المياه الغازية إلى العديد منها، وذلك يزيد نسبة السكر فيها، وبالتالي حدوث زيادة في نسبة السكر بالدم.

الإصابة بقرحة المعدة

 وتُضاف كميات كبيرة من التوابل إلى الوجبات السريعة، وخاصة التوابل الحارة، الأمر الذي يزيد احتمالية الإصابة بقرحة المعدة.

 كما تزيد الوجبات السريعة من إحتمالية الإصابة بمرض الزهايمر. حدوث تسمم غذائي نتيجة لعدم اتباع العديد من المطاعم، والمحلات لمعايير السلامة، والنظافة خلال طهي الوجبات.



[ad_2]

المصدر