حلويات شهية في المنزل بمكونات صحية.. اعرف الطريقة

[ad_1]

الحلويات من أصناف الطعام المحببة لقلوب الجميع وخاصة الأطفال، ونظراً لإحتوائها على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية العالية، لا ينصح الأطباء بتناولها بكثرة.

كما أن عشاق الحمية الغذائية يجدون صعوبات بالغة في تحقيق معادلة تناول الحلوى والإلترام بـ”الدايت”.. ولكن هناك حل سحرى لصنع الحلويات في المنزل بطريقة بسيطة وفي نفس الوقت تكون صحية تساعد للحفاظ على نظام غذائي متوازن.

ولتحضير الحلويات الشهية في المنزل بشكل صحي، ينصح خبراء التغذية بعض النصائح وهي استعمال الحليب الخالي من الدسم، واستبدال الزبدة والسمنة بزيت الذرة، فضلاً عن استخدام السكر الأسمر أو العسل بدل السكر الأبيض لما فيه من سعرات أقل، بالإضافة إلى تقليل كمية السكر من خلال إضافة بعض حبات التمر أو الزبيب أو عصير الليمون الطازج, مع ضرورة تجنب استخدام بدائل السكر المصنعة، والاعتماد على مكونات غنية بالألياف كالشوفان والفواكهة المجففة.

يمكن أيضاً صنع الكثير من أصناف الحلوى باستخدام الفواكه الطازجة والشيكولاتة الداكنة، أو زيت جوز الهند، وهو مايعطى نكهة شهية ومميزة يحبها الأطفال, وحينها لن يكون هناك فارق بين الحلويات التقليدية المليئة بالسكر والسعرات الحرارية, وبين الأخرى الصحية المعتمدة على مكونات طبيعية وصحية.

ومن الأمثل الشهيرة للحلوى الصحية،”كوكيز الشوفان مع الموز” وتكون مكوناتها عبارة عن كوب من الشوفان، معلقة من الكاكاو، 2 حبة موز، ومعلقة من السمسم.

وتتمثل طريقة التحضير في هرس حبتي الموز حتى تصبحا ناعمتين، ثم نضيف الشوفان إلى الموز المهروس ونقلبهما جيداً، بعدها نضع على الخليط السابق الكاكاو، والسمسم ونخلط المكونات حتى نحصل على خليط متجانس، ويتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، ثم تشكل العجينة على شكل دوائر الكوكيز وتوضع في الفرن لمدة 20 دقيقة في صينية بها ورقة زبدة حتى لا تلتصق العجينة، وأخيراً نخرج الكوكيز من الفرن بعد تمام النضج ونتركه ليبرد.

اقرأ أيضا

الطريقة الأسهل لتحضير مرقة الدجاج بالمنزل



[ad_2]

المصدر