«حمايتك في قانونك».. جلسة للقومي للمرأة لوقف العنف ضد ذوات الإعاقة

[ad_1]

أطلق المجلس القومي للمرأة من خلال لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، أولى فعاليات اللجنة ضمن حملته السنوية الـ 16يوما لمناهضة العنف ضد النساء، وهى جلسة استماع  لعدد من النساء والفتيات ذوات الإعاقة، تحت عنوان حمايتك في قانونك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ويأتي ذلك بهدف الوقوف على أنواع العنف الذي تواجهه النساء والفتيات ذات الإعاقة والصعوبات والتحديات التي تعيق ممارستهن لحقوقهن  وحرياتهن وكذلك توعيتهن بما ورد في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من حماية لهن من أشكال العنف التي يواجهونها في حياتهن اليومية.

وحضر الفعاليات النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس مقررة اللجنة ومشاركة عدد من عضوات فروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات على مقعد الإعاقة وعدد من النساء والفتيات ذات الإعاقة من المحافظات المختلفة ، وحاضر فيها مها هلالي مقرر مناوب اللجنة وداليا عاطف وشريفة مسعود عضوات اللجنة.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس أن جلسة الاستماع تأتي في اطار اهتمام المجلس بتمكين النساء والفتيات ذات الإعاقة من الوصول لحقوقهن ودمجهن في المجتمع وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

وقد بدأت جلسة الاستماع  بسرد المشاركات من الفتيات والنساء ذات الإعاقة لأشكال العنف اللاتي يتعرضن لها في حياتهن اليومية، واستعرضت كل من داليا عاطف وشريفة مسعود نصوص مواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والقوانين الأخرى المتعلقة بالحماية من اشكال العنف.

وأكدت مها هلالي، أن جلسة الاستماع انتهت إلى توجيه عدد من الرسائل للنساء والفتيات ذات الإعاقة وللمجتمع بشكل عام مفادها أن أي شكل من أشكال العنف قد يمارس ضد سيدة أو فتاة ذات إعاقة يقابله نص قانوني يجرمه و يحمي منه حماية مضاعفة وأن أي فتاة أو سيدة ذات إعاقة وهي تحمي نفسها من أي عنف قد يمارس ضدها عليها أن تعرف أن “حمايتك في قانونك”.

اقرأ أيضا| قومي المرأة: وزارة العدل داعمة ومساندة لقضايا المرأة وراعية لحقوقها



[ad_2]

المصدر