دراسة: «الجوز» يقي كبار السن من أمراض القلب

[ad_1]

كشفت دراسة طبية أن تناول كبار السن للوز بانتظام يقيهم من خطر الإصابة بأمراض القلب.
فقد أجريت الدراسة، التي قام بها باحثون بجامعة “لوما ليندا” ببرشلونة في أسبانيا بالشراكة مع مستشفى “برشلونة” على 600 من كبار السن الذين يتمتعون بصحة جدية ويتناولون ما بين 30 إلى 60 جرامًا من الجوز يوميًا كجزء من نظامهم الغذائي النموذجي أو اتبعوا نظمهم الغذائي المعتاد بدون جوز لمدة عامين.

وأظهرت نتائج الدراسة، التي نشرت في عدد نوفمبر من مجلة “الكلية الأمريكية لأمراض القلب”، أن أولئك الذين تناولوا الجوز كان لديهم انخفاض كبير في الالتهاب بنسبة وصت إلى 11.5 % تم قياسها من خلال تركيز علامات الالتهاب المعروفة في الدم حيث تبين أن من بين العلامات الالتهابية العشر التي تم قياسها في الدراسة، تم تخفيض ستة علامات بشكل كبير في حمية الجوز.
كما استنتجت الدراسة أن التأثيرات المضادة للالتهابات للجوز تقدم تفسيرًا آليًا لتقليل أمراض القلب والأوعية الدموية بما يتجاوز خفض الكوليسترول.

وقال الدكتور “إميليو روس”، الباحث الرئيسي في الدراسة: إن الجوز هو أحد الأطعمة التي قد تقلل من الالتهابات المزمنة، ما قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التي نصبح أكثر عرضة لها مع تقدمنا في العمر.

يذكر أن “الالتهاب المزمن” عامل حاسم فى تطور تصلب الشرايين، وهو تراكم الترسبات أو “تصلب الشرايين” ، وهو السبب الرئيسي للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.



[ad_2]

المصدر