دراسة: «المانجو» تساعد على إنقاص الوزن

[ad_1]

“المانجة بتخن”.. كلمة يكره عشاق فاكهة المانجو سماعها، والتي يوجد منها أكثر من 5 أنواع في الأسواق ولكل نوع شكل وطعم مختلف عن الآخر مما يجعلنا نأكل منها بشراهة كبيرة، ولكن يوفقنا انذار “السعرات الحرارية” الذي يقفز في السماء مع أول حبة مانجو في فصل الصيف.

شاهد ايضا : بهجة البدري: يجب حساب السعرات الحرارية للطفل المصاب بمرض السكري

ظهرت دراسة جديدة قلبت موازين السعرات الحرارة في فاكهة المانجو حيث أثبتت أن الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية تساعد على فقدان الوزن، وتحتوي المانجو على 60 سعرة حرارية لكل 100 جرام، مما يساعد أكل المانجو في إنقاص الوزن، لذلك يمكنك استبدال الوجبات الخفيفة غير الصحية بهذه الفاكهة اللذيذة لإنقاص الوزن.

وأضافت الدراسة التي نشرها موقع “ايلي” للمرأة العربية أنه لم يعد سراً أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تساعد على فقدان الوزن، حيث تزيد الألياف الشعور بالامتلاء وتقلّل من امتصاص المغذيات الدقيقة مثل الدهون والكربوهيدرات.

يحتوي كوب من المانجو على 2.6 جرام من الألياف، أي 10 % من الحاجة اليومية للفرد، كما أن المانجو غنية بالبيتا كاروتين، المعروف أنه يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وتحتوي أيضاً على نسبة عالية من الماء حيث يساعد الماء على التخلّص من السموم في الجسم كما يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة.

كما أوضحت الدراسة أن كوب من المانجو يحتوي على 76 ٪ من كمية الفيتامين C الموصى بها يومياً، مما يساعد على تعزيز الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض مثل الرشح والانفلونزا وأيضاً خسارة الوزن.

وأظهرت دراسة أجراها قسم التغذية في جامعة أريزونا أن الأفراد الذين يتناولون كمية كافية من الفيتامين C يساهمون في أكسدة 30٪ من الدهون أثناء ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة، لذلك، ننصحك باضافة المانجو إلى نظامك الغذائي في اليوم وخسارة الكيلوجرامات الزائدة المزعجة.



[ad_2]

المصدر