«دراسة» تحذر: الهاتف المحمول يؤثر سلبا على النظام الغذائي

[ad_1]

يعد مرض السمنة، من الأمراض التي يعاني منها كثير من الأشخاص حول العالم، وللسمنة أسباب كثيرة، مثل «خلل في نشاط الغدة الدرقية، والاكتئاب، وغيرها من الأسباب».

وأثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة، أن هاتفك المحمول يمكن أن يكون سبب لإصابتك بالسمنة أيضا، حيث أثبتت الدراسة التي أجريت في أحد الجامعات الموجودة في «كولومبيا»، أن الجلوس لفترات طويلة على الهاتف المحمول التي قد تصل لـ5 ساعات يؤثر سلبيا على النظام الغذائي الخاص بك، وذلك وفق ما جاء بدورية «سيانس دايلي».

وأجريت الدراسة، على 1060 شخصا، وتوصل الباحثون الكولومبيون، إلى أن خطر إصابة هؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف المحمول أكثر من 5 ساعات يوميا يزيد خطر أصابتهم بزيادة الوزن بنسبة 43% تقريبا.

ويفسر العلماء، تلك الدراسة بأن سبب أصابت هؤلاء الأشخاص بالسمنة، يرجع لعدم أجرأهم أي نشاط بدني خلال تصفحهم «لوسائل التواصل الاجتماعي» التي هي سبب أساسي لجعلهم يستخدموا الهاتف المحمول لفترات طويلة.

ويذكر أن، العلماء  ينصحون دائما بعدم استخدام الهواتف المحمولة فترات طويلة، والحرص على وضع الهاتف بعيدا عنك اكبر فترة مسموح بها، خصوصا عند المكالمات التلفونية الطويلة، فيفضل استخدام السماعة بدلا من وضع «الموبيل» بطريقة مباشرة على الأذن، لأن هناك إشعاعات تؤثر سلبيا على صحة الدماغ، وتسبب التوتر والاكتئاب، مما يجعلك تتناولين نسب كبيرة من السكريات التي تظنين أنها تساعدك في التقليل من نسبة التوتر، ولكن في الحقيقة، بأن السكريات تقلل من التوتر لكن بشكل مؤقت وفي المقابل يزداد وزنك بشكل كبير.

اقرأ ايضا || إنقاص الوزن والحد من ارتفاع ضغط الدم.. 8 فوائد لـ«الكوسة»



[ad_2]

المصدر