دعوة الكنائس للصوم 3 أيام ليست الأولى .. تعرف علي أصلها

[ad_1]

بدأت الكنيسة الإنجيلية بمصر اليوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر الصوم، والصلاة لمدة 3 أيام تنتهى يوم الخميس الموافق 31 من نفس الشهر، جاء ذلك خلال الدعوة التي دعا إليها القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية شعب الكنيسة للصلاة والصوم من أجل مصر نظرا للظروف التي تمر بها البلاد في الفترة الحالية .

ودائما ما تدع الكنائس شعبها للصوم والصلاة في العديد من الأمور والأزمات التي تمر بها الكنيسة أو البلاد ، من أجل أن يتدخل الله وتمر الكنيسة والبلاد من الظروف التي تمر بسلام .

وكانت آخر دعوة دعت لها الكنائس للصوم والصلاة في مصر، عندما دعت الكنيسة الأرثوذكسية الشعب القبطي في عام 2012 للصوم والصلاة 3 أيام من أجل اختيار راعى صالح للكنيسة وذلك قبل انعقاد القرعة الهيكلية لاختيار بطريرك للكنيسة الأرثوذكسية خلفا للبابا الراحل البابا شنودة الثالث، والتي اختير فيها قداسة البابا توا ضروس الثاني بطريرك الـ 118 للكنيسة القبطية الأرثوذكسية .

كما طالب الأنبا دانييل أسقف سيدني وتوابعها للأقباط الأرثوذكس باستراليا، في أكتوبر الماضي الأقباط في الإيبارشية، للصوم لمدة 3 أيام، كتعبير احتجاجي على الاستفتاء الاسترالي، المقرر إجراؤه في شهر أكتوبر الماضي، بشأن إباحة زواج المثليين من عدمه في استراليا، وهو الاستفتاء الذي تعارضه الكنيسة، كما تعارض زواج المثليين.

وبدأ صوم الأقباط على مدار 3 أيام من يوم 4 أكتوبر وحتى 6 من الشهر ذاته، حتى يترأف الله ويرحمهم في استفتاء المثليين باستراليا .

اقرأ أيضا : الإنجيلية: الحكومة وافقت على تقنين أوضاع 315 كنيسة



[ad_2]

المصدر