رئيس «السكة الحديد»: دخول برجي أبوحماد وشبلنجة الخدمة نهاية ديسمبر

[ad_1]

تفقد اليوم السبت، رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، بعض محطات خط “بنها، الإسماعيلية، بورسعيد”، لمتابعة الأعمال وانتظام العاملين، وكذلك المحطات والمزلقانات الواقعة بالمسافة بين محطتي أو حماد وأبو صوير.

وأثناء زيارته، أكد رئيس الهيئة على مراجعة منسوب الأرصفة بالمحطات وكذا الفدو الأفقي والرأسي، لضمان السلامة الكاملة لجمهور الركاب أثناء عملية الصعود والنزول.

اقرأ أيضا| خاص| «السكة الحديد»: تدريب قائدي القطارات لضمان إجراءات السلامة

كما التقى رئيس الهيئة بالمواطنين أثناء مروره، متبادلاً معهم الحديث وملاحظاتهم للارتقاء بالخدمة المقدمة لهم، ومطمئنًا إياهم بأن عمليات تطوير نظم الإشارات بخط بنها/ الإسماعيلية/ بورسعيد تسير على قدمٍ وساق.

يذكر أن مشروع تطوير نظم الإشارات بخط بنها/ الإسماعيلية/ بورسعيد، تنفيذ شركة سيمنس الألمانية، يهدف إلى تحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة لحركة مسير القطارات، من خلال تقليل تدخل العنصر البشري في عملية التشغيل، مع تقليل زمن التقاطر بين القطارات، الأمر الذي من شأنه زيادة عدد القطارات على الخط، لخدمة الطلب المتزايد على السكة الحديد، نظرًا لما تتمتع به من ثقة لدى جمهورها من الركاب، إضافةً إلى تطوير عدد 85 مزلقان على خط بنها/ الإسماعيلية/ بورسعيد، أعمال مدنية ونظم تحكم لتعمل بوابات التشغيل الكترونيًا.

وأوضح أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت الـ ٦٠٪؜ ومن المتوقع دخول برجي ابوحماد وشبلنجة الخدمة نهاية الشهر الجاري.

كما أكد رئيس الهيئة أن خطة التطوير تشمل أيضًا تطوير أرصفة المحطات مع زيادة طولها بما لا يقل عن ٢٠٠ متر ضمن مشروع تطوير وتطويل الأرصفة علي الخط بعدد ٣١ محطة متوسطة وصغيرة تنفيذ شركة النيل العامة للطرق الصحرواية.

وفي نهاية جولته، وجّه المهندس أشرف رسلان تعليماته لرئيس الإدارة المركزية لمنطقة شرق الدلتا، للمتابعة الميدانية لأعمال التطوير الجارية، منبهًا عليه بمراجعة معدلات التنفيذ أولاً بأول والتنسيق مع الشركات المنفذة لنهو الأعمال طبقًا للجدول الزمني المعد مسبقًا والمتفق عليه دون تأخير.



[ad_2]

المصدر