رئيس «صدر قصر العيني» يحذر من «الأحضان والتصافح» منعا لتفشي كورونا

[ad_1]

أكد الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19 مع ظهور الموجة الثانية للفيروس خارج مصر وإغلاق تام في بعض الدول.

وشدد الدكتور أيمن سالم، على أهمية اتباع التعليمات اللازمة من ارتداء الكمامة الطبية وأخذ التدابير الاحتياطية وعدم الاختلاط بأي مصاب بنزلات برد أو إسهال، وعدم التصافح بالإيدي ومنع الأحضان حتى لا تتفاقم الأزمة حيث بدأت أعداد المصابون بفيروس كورونا تظهر بدرجة أكبر الفترة الحالية.

وأشار أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، إلى ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، والاستخدام الشخصي للأدوات سواء للأطفال في المدارس أو للكبار، ويجب الحذر والحيطة ومنع الشيشة والأدخنة حيث تزيد من نسبة الإصابة بكورونا.

جدير بالذكر، أن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء قال في  تصريحات تليفزيونية، إن هناك العديد من القرارات التي ستعلنها الحكومة، الأربعاء، بمجلس الوزراء، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بالتزامن مع زيادة الأعداد خلال هذه الفترة، حفاظا على أرواح المصريين من خطر الوباء.

ويأتي على رأس القرارات المتوقع إعلانها اليوم الأربعاء، تطبيق غرامة 4 آلاف جنيه ضد كل مواطن لم يلتزم بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى شن حملة على المخالفين لقرار ارتداء الكمامة.

اقرا ايضا : أديب: الانتخابات الأمريكية هى «الأصعب» فى العصر الحديث



[ad_2]

المصدر