سلاح غذائي جديد للقضاء على «كورونا»

[ad_1]

نشر موقع “ميد آر إكس في” للأبحاث الطبية، دراسة أجراها العلماء أظهرت أن تناول العسل مع الحبة السوداء ما تعرف بأسم “حبة البركة”، يساعد على  سرعة تعافي المصابين بفيروس “كورونا“.

وأجريت الدراسة وفقا لما نشره “ميد آر إكس في” للأبحاث الطبية، على مرضى مصابين بفيروس كورونا بدرجة متوسطة إلى شديدة، حيث تلقى جزء منهم جرامًا واحدًا من العسل و80 ملليجرامًا من الحبة السوداء لكل كيلوجرام من وزن الجسم بشكل يومي، في حين تلقى الفريق الآخر من المصابين بفيروس كورونا علاجا تقليديا.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف|تعرف على طرق خفض درجة حرارة الجسم قبل الشتاء

ووفقا للدراسة فإن تناول العسل والحبة السوداء أدى إلى تخفيف الأعراض خلال مدة تراوحت من 3 إلى 7 أيام، كما ساعد في شفاء المصابين بفيروس كورونا قبل أربعة أيام من شفاء الفريق الآخر من المرضى الذين تلقوا علاجا تقليديا.

ولم يُظهر خلال الدراسة أي آثار جانبية من تناول العسل والحبة السوداء، فيما يمكن تناوله مع الأدوية المضادة لفيروس كورونا، وذلك وفقًا لما اشار إلية العلماء خلال الدراسة.

وأظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد أن 51 مليونا و243 ألفا و488 أصيبوا بالفيروس على مستوى العالم، ووصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و269 ألفا و319 حالة وفاة، فيما بلغ عدد حالات التعافي 36 مليونا و35 ألفا و21 حالة شفاء.

فيما كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء 11 نوفمبر، تراجع نسب شفاء مرضى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، في المستشفيات إلى 91.7% بعدما كانت تتخطى الـ  92% في الأيام السابقة، وذلك وفقا لإجمالي الأعداد الرسمية المعلنة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الأربعاء، مغادرة 101 متعاف من فيروس كورونا للمستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100540 حالات.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 232 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  14 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.



[ad_2]

المصدر