سلالة كورونا الجديدة تنتشر بين الأطفال بشكل مرعب

[ad_1]

قال رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، د. أشرف عقبة، إن هناك سلالات جديدة بدأت في الظهور وتسبب في انتشار الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال.

وأضاف رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، في اتصال هاتفي ببرنامج “اليوم” المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن فيروس كورونا منذ ظهوره حدثت له تحورات كثيرة كان آخرها السلالة الجديدة التي ظهرت في بريطانيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا.

وعن انخفاض معدل الإصابات في مصر، قال رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، « لا يجب أن يعطي شعورا بالأمان، لأنه شعور زائف».

وشدد على ضرورة الابتعاد عن الضغوط النفسية والتعامل معها بحكمة، موضحا: “هذا من شأنه التأثير على المناعة بالسلب لأنها تنتج الأجسام المضادة لصد الفيروس”.

 وكان قد توفي  الطفل عبد الله رفعت غنيم من ذوي الاحتياجات الخاصة إثر إصابته بفيروس كورونا.
جدير بالذكر أن «عبد الله» كان قد أصيب بأعراض الفيروس وتم احتجازه قيد الرعاية إلا أن حالته الصحية تدهورت وفارق الحياة.

كان الطفل عبد الله غنيم قد تم وضعه على جهاز التنفس بإحدى مستشفيات الحميات فى محاولة لإنقاذ حياته إلا أنه قضى نحبه متأثرا بشدة أعراض الفيروس.

توفيت الطفلة “جوري.م” سنة وأربعة أشهر، مقيمة بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا داخل عزل مستشفى الأطفال بالإسكندرية.

كانت الطفلة “جوري.م”، سنة و4 أشهر، قد تم احتجازها داخل عزل مستشفى الأطفال بالإسكندرية قبل 10 أيام لتلقي العلاج اللازم، بعد ثبوت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث انتقل لها عدوى الإصابة عن طريق والدتها التى تعمل ممرضة بإحدى المراكز الطبية الحكومية بمدينة دمنهور.



[ad_2]

المصدر