شائعة خاطئة وراء «فيروس كورونا».. هذه أطعمة تقوي المناعة

[ad_1]

انتشر مؤخرا بعض الشائعات الخاطئة، يرتكبها الكثير من الأشخاص لرفع مناعتهم من فيروس كورونا المستجد، وقد تسبب وفاة لبعض المرضى.

صدرت دراسة حديثة حول سبب وفاة بعض مصابي فيروس كورونا المستجد دون الأخرين، وكشف الباحثون الدراسة، أن بعض المرضى في حالة حرجة لديهم أجسام مضادة تعمل على تعطيل بعض بروتينات الجهاز المناعي.

ونتج عن هذه الدراسة أن هناك أجسام مضادة للفيروس تعمل على التكاثر والانتشار في الجسم، كما تهاجم الخلايا والأنسجة، وهذا ما نشره موقع ديلي ميل

وذكرت أن هناك بعض أخطاء شائعة وراء انتشار الفيروس ومنها التباعد الاجتماعى ليس خارج البيوت فقط حيث أن 65% من إصابات كورونا بمصر حاليًا حدثت لأفراد لا يخرجون من بيوتهم، و90% من العدوى فى أمريكا كانت فى أماكن مغلقة.

كما أن استخدام الكمامة الملوثة من الأخطاء الشائبة حيث تبين أنه يجب الاقتناع بأن إعادة استخدام الكمامة الطبية خطأ كبير، وخطر جسيم، لذا يجب خلع الكمامة حال الدخول للمنزل، وعدم التخلص منها بطريقة آمنة يعرض كل أفراد الأسرة للعدوى بفيروس كورونا.

ونسيان غسل اليدين خاصة مع انخفاض درجات الحرارة حيث أنه تقل معدلات غسل الأيدى والبديل يجب أن يكون تطهيرها بالكحول الطبى، خاصة قبل لمس الأنف أو الفم أو العين، كما أن بقاء تواجد الفيروس على الأسطح لفترات حيًا خارج جسم الإنسان تزداد فى الشتاء بسبب انخفاض درجات الحرارة والرطوبة.

وجدير بالذكر أن تقوية المناعة من الأساسيات التي تساعد على مواجهة الأمراض خاصة بعد انتشار فيروس كورونا التي تسببت في حالة من الهلع في العديد من دول العالم، لذا لابد من الاهتمام برفع الجهاز المناعي.

وهذه الأطعمة والمشروبات لتقوية المناعة وهي:

– الينسون:

يحتوي الينسون على حمض شيكيميك الذي يستخدم كمادة أساسية لإنتاج التاميفلو ، والذي يستخدم لفيروس الأنفلونزا، وهو قوي للغاية كمضاد للفيروسات، ويتم تجهيزه من خلال نقعه في الماء لمدة يوم إلى يومان، وتنصح أبو الحجاج بعدم غليه في الماء حتى نستفيد من المستخلص لأقصى درجة ممكنة.

-الثوم:

وهو مضاد ثوي للفيروسات قوي، إذ يمكن أن تؤكل نيئة أو مهروسة أو يمكن إضافتها إلى الحساء، امزج الثوم الخام المفروم مع ملعقة كبيرة من العسل الخام.

– زيت جوز الهند:

يمكنك طهي طعامك بزيت جوز الهند النقي البارد أو حتى طهوه نيئًا، إذ أن حمض اللوريك وحمض الكابريليك الموجود فيه ضروريان لتقوية جهاز المناعة ضد الفيروسات.

– ريسفيراترول:

الأطعمة الغنية بالريسفيراترول مثل الفول السوداني والفستق والعنب والتوت والفراولة وحتى الكاكاو والشوكولاتة الداكنة مفيدة في مكافحة العدوى الفطرية والإشعاع فوق البنفسجي والإجهاد والإصابة.

– الأطعمة الغنية بفيتامين سي:

الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الفلفل الأحمر والأصفر، والليمون والبرتقال، تعزز المناعة ضد الانفلونزا والفيروسات.

شاهد أيضا|| لماذا يشهد الشتاء ذروة إصابات كورونا؟ علماء يجيبون



[ad_2]

المصدر