شاهد .. سميرة سعيد «الأسود يليق بك»

[ad_1]

نشرت الفنانة سميرة سعيد، صورة جديدة لها ،على صفحتها الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وظهرت سميرة سعيد بإطلالة جذابة، حازت من خلالها على إعجاب متابعيها بعد دقائق من نشرها، وهي ترتدي فستان سوارية لونه أسود .

وُلدت سميرة سعيد في مدينة الرباط في المغرب، في العاشر من شهر يناير عام 1958.

بدأت الغناء بتشجيعٍ من أسرتها في عام 1968، أي حين كانت في التاسعة من عمرها، وكانت بداية ظهورها حين شاركت في الغناء في برنامج «مواهب» الغنائي، حيث جذبت الأنظار إليها في ذلك الحين لما تملكه من موهبةٍ غنائية، وغنت في أواخر الستينيات العديد من الأغاني المغربية مثل «كيفاش تلاقينا» و «أنا مغلوبة» و«آش بيني وبينو».

انتقلت سميرة في نهاية عام 1976 إلى القاهرة وعملت مع كبار الملحنين ومؤلفي الأغاني المصريين، ونتيجةً لعملها مع هؤلاء الفنّانين فقد استطاعت سميرة سعيد إصدار العديد من الأغاني المميزة والتي ساعدتها في بلوغها الشهرة.

تعرفت على عمالقة الفن العربي من مُلَحّنين ومُؤلِّفين موسيقيين، ومن أبرز هؤلاء الملحنين محمد الموجي ومحمد سلطان والموسيقار بليغ حمدي وهو الذي كان قد لحّن للراحلة أم كلثوم عدداً من أغانيها الشهيرة.

 تعاونت سميرة سعيد مع الموسيقار بليغ حمدي في العديد من الأغاني والألبومات وأبرزها أربع ألبومات وهي: “خلاص حبينا” وألبوم “أحلام الأميرة” وذلك في عام 1979، في عام 1978 لحّن لها ألبوم “توه”، وفي عام 1986 ألبوم “ماليش عنوان”.

وأصدرت من خلال تعاونها مع الموسيقيين المصريين عدة أغانٍ متنوعة كانت قد لاقت رواجًا كبيرًا في العالم العربي مثل: “الحب اللي انا عيشاه” و “علمناه الحب” و “شهرزاد” و “من غير سبب” و “بعد يومين” و”مش حتنازل عنك”.

في منتصف السبعينيات بدأت سميرة سعيد تُغنّي أغاني خليجية فغَنَّت من ألحان الراحل طلال مداح 5 أغاني اولهم كانت أغنية “مشوار الحياة” وذلك في عام 1977، وتتالت من بعدها الأغاني الخليجية لتُغنّي سميرة سعيد لعدة مُلحّنين خليجيين من بينهم الدكتور عبد الرب إدريس.

قدمت سميرة فيلمًا سينمائيًا واحدًا فقط في عام 1978 م بعنوان “سأكتب اسمك على الرمال” مع نُخبة من الممثلين المصريين، وغنت سميرة في هذا الفيلم مجموعة من الأغاني المميزة منها أغنية “يا دمعتي” و “شفت حبيبي”.

قامت سميرة سعيد بإحياء العديد من الحفلات الفنيّة في المهرجانات المُقامة في الدول العربية، كما أنها أقامت العديد من الحفلات الغنائية في عدةٍ دول حول العالم.

ولديها الكثير من الأغاني الفردية والألبومات ومن أبرز أغانيها الفرادية: “بلاش تزعل يا حبيبي”، “اخترتك وهيه”، “احملني على جناحك”، “مش رجعالك”، “كده حرام”، “مظلوم”.

اقرأ أيضا

فيديو.. قاسم أسطنبولي يهدي تكريمه بمهرجان شرم الشيخ للمسرح لأحمد ذكي 



[ad_2]

المصدر