شاهد طعام للأطفال على شكل شخصيات كرتونية .. صور

[ad_1]

كتبت: شاهندة أبو العز

بعد حصول فاطمة عرفة، على مجموع عالِ بالثانوية العامة يؤهلها لدخول كلية الهندسة، حاول الأهل والأقارب إقناعها بالتخلي عن كلية الفنون الجميلة حلمها منذ نعومة أظفارها وممارسته كهواية، الأمر التي لم تقتنع به، محاولة تفريغ طاقتها في الرسم أثناء تقديم الطعام ليكن باب آخر لممارسة هوايتها بشكل مختلف منذ 4 سنوات.

هنا لعب القدر دوره في حياة فاطمة (24عاماً) وعن طريق المصادفة اشتركت بإحدى المجموعات المتخصصة بالرسم عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“؛ حيث كان الشرط الرئيسي للانضمام هو رسم شخصية معينة كل أسبوع، لتقرر تقديم الرسومات الكرتونية المطلوبة منها على شكل أطباق مختلفة من الطعام.

وتقول فاطمة: «منذ نعومة أافري وأنا أحب الرسم وخصوصاً تزيين الأكل بشكل مختلف كنت بعمل عليه أشكال وشوش بالزيتون والخيار وماشابه، لما دخلت الفيس بوك من 4 سنين قررت أقوم بتصوير الرسومات التي تم تنفيذها على أطباق الأكل والوجبات وانزلها على الفيسبوك وأشوف رأي الناس فيها».

والشخصية الكارتونية الأولى التي نفذتها فاطمة كانت “Minions” من البيض والفلفل الأخضر وشرائح الزيتون، والتي لاقت إعجاب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتحول موهبتها من هوايه إلى تخصص فنون تقديم الطعام “food art” ومساعدة الأمهات التي تعاني في تقديم أكل صحي لأطفالهن عن طريق صنع شخصيات كرتونية.

وتابعت قائله : “أنا بشوف الأمهات ازاي بتعاني مع أطفالهم عشان تاكل أكل صحي، فقلت ليه مقدمش محتوى مخصص ليهم يكون عبارة عن شخصيات كرتونية شهيرة اللي كلنا اتعلقنا بيها سواء في لعبة أو في في فيلم بمواد بسيطة من الأكل والوجبات اللي بناكلها يومياً “.

ورغم تخرج فاطمة هذا العام من كلية الهندسة جامعة المنصورة، قررت ترك المجال وإشباع رغبتها في الرسم من خلال انشاء صفحة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي لعرض فيديوهات وأطباق يومية من أشكال كرتونية مختلفة وتشجيع الأطفال تناول الطعام.

اقرأ أيضا

«طلعت تريند وبعتني» … حمو بيكا يفتح النار على أقرب أصدقائه 



[ad_2]

المصدر